رجال أعمال يستوردون الغاز للنظام
2019-10-06 23:08:10

حسام قاطرجي ورئيس النظام السوري بشار الأسد - أرشيفية



قالت شركة "محروقات" التابعة للنظام، إنها أبرمت خمسة عقود لاستيراد الغاز بين مكتب تسويق النفط والقطاع الخاص، دون أن تكشف عن أسماء رجال الأعمال أو الشركات، الذين وقعت معهم هذه العقود.

ونقلت جريدة "الوطن" الموالية للنظام عن مصدر في شركة "محروقات" قوله، إن سبب أزمة الغاز التي تضرب العديد من المناطق السورية منذ نحو الشهر، هو تأخر وصول ناقلات الغاز لأيام قليلة، دون أن يبين مصدر هذه الناقلات.

وأشار المصدر الذي لم تكشف عنه الصحيفة، إلى أن حاجة سوريا من الغاز المنزلي بين 1200 و1300 طن يومياً، على حين أن الإنتاج المحلي هو 450 طن يومياً فقط.

تجدر الإشارة إلى أن شركة قاطرجي، التي يملكها حسام وبراء قاطرجي، هي من تتولى في الآونة الأخيرة تأمين قسم كبير من المشتقات النفطية والغاز للنظام، وخصوصاً من المناطق التي تخضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في الجزيرة السورية بصورة رئيسية، ومن العراق بالدرجة الثانية.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top