التركية تخسر 2.29% من قيمتها على وقع التطورات المرتبطة بـ "شرق الفرات"
2019-10-07 22:16:37

ليرة تركية - اقتصاد



تراجع سعر صرف الليرة التركية، مقابل الدولار، حوالي 2.29%، حتى مساء يوم الاثنين، بدفعٍ من التطورات المرتبطة بمنطقة "شرق الفرات"، في سوريا.

وحوالي الساعة 8:10 مساء بتوقيت غرينتش، 10:11 مساء بتوقيت اسطنبول، سجلت التركية 5.8295 ليرة، مقابل الدولار، حسب "بلومبرغ".

وتراجعت التركية، ظهيرة الاثنين، بعد أن قال البيت الأبيض إن أنقرة ستمضي قريباً في عمليتها العسكرية في شمال سوريا وإن القوات الأمريكية لن تدعم أو تشارك في العملية.

وقالت الولايات المتحدة إنها سحبت بعض قواتها من شمال شرق سوريا في تحول كبير يمهد الطريق أمام هجوم عسكري تركي على قوات يقودها الأكراد ويسلم أنقرة المسؤولية عن آلاف الأسرى من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية، حسب تقرير نشرته وكالة "رويترز"، ظهيرة الاثنين.

لاحقاً، تسارعت وتيرة تراجع العملة التركية، بعد تصريحات هدد فيها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بـ "تدمير الاقتصاد التركي"، إن تجاوزت أنقرة الحدود في العمل العسكري المزمع في "شرق الفرات".

كان سعر الافتتاح صباحاً قبل تداول الأنباء المشار إليها أعلاه، عند 5.6956 ليرة، مقابل الدولار.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top