المركزي يقترح رفع الفائدة على ودائع الليرة والقطع الأجنبي
2019-10-08 16:17:10

مبنى مصرف سورية المركزي الخاضع للنظام في دمشق - أرشيفية



طالبت لجنة تنفيذ السياسة النقدية في اجتماعها الثاني الذي انعقد أمس برئاسة حاكم المصرف المركزي، حازم قرفول، بضرورة رفع أسعار الفائدة على الودائع بالليرة السورية والقطع الأجنبي.

وأكد المصرف المركزي في بيانه أن تعديل أسعار الفائدة على الليرة والقطع الأجنبي (دولار – يورو) سيسهم في جذب الإيداعات ورؤوس الأموال من الخارج وتوظيفها لدى المصارف السورية، حيث أوصت اللجنة بضرورة رفع هذا الاقتراح لمجلس النقد والتسليف لاتخاذ القرارات المناسبة.

تجدر الإشارة إلى أن المصرف المركزي يدفع فائدة على الودائع بالليرة السورية، بقيمة 7 بالمئة، منذ العام 2018، بينما تبلغ أسعار الفائدة على الودائع بالعملة الأجنبية "دولار ويورو"، 4 بالمئة فقط.

ويجد النظام نفسه مضطراً لرفع أسعار الفائدة على ودائع العملات الأجنبية، وذلك بعدما قام المصرف اللبناني المركزي برفعها إلى 8 بالمئة، وهو ما يعني ذهاب إيداعات السوريين إلى المصارف اللبنانية.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top