التجاري السوري ينفي الأنباء عن رفع الفائدة على الودائع الأجنبية
2019-10-10 00:45:17

مقر المصرف التجاري السوري بدمشق - أرشيفية



نفى المصرف التجاري السوري الأنباء التي تداولتها وسائل إعلامية عديدة، عن رفع الفائدة على الودائع الأجنبية.

وقال أمين السر العام لدى المصرف، في تصريحات لموقع "سيريانديز" الموالي، إن أسعار الفائدة لم تتغير منذ مدة، وإذا حصل فيها تغير فإنه سيكون طفيفاً جداً، حسب وصفه.

وببّن المسؤول في "التجاري السوري" أن النشرة الصادرة عن التجاري هي النشرة الرسمية المعمول بها.

ونشر موقع "سيريانديز" بيانات نشرة الفوائد الصادرة يوم الثلاثاء، حيث بلغ المعدل السنوي للفوائد حسب النشرة للدولار الأمريكي لوديعة الشهر ٢.٨٥٪، الثلاثة أشهر ٣.٢٣٪، الستة أشهر ٣.٢٥ ٪، و ٣.٨٥٪ للعام، أما لليورو فقد بلغت النسبة ٠.٨٥٪ للستة أشهر و ١.٨٥٪ للعام.

ونوه المسؤول في "التجاري السوري" بأن هذه البيانات تتغير وفقاً لمقياس الدولار العالمي "لايبور"، ومقياس اليورو العالمي "يورو بور"، وأن شرط المصرف للحصول على هذه النسب أن يكون الحد الأدنى للوديعة ثلاثة آلاف دولار أو ما يعادلها.

كانت لجنة تنفيذ السياسة النقدية قد طالبت في اجتماعها الثاني الذي انعقد يوم الاثنين، برئاسة حاكم المصرف المركزي، حازم قرفول، بضرورة رفع أسعار الفائدة على الودائع بالليرة السورية والقطع الأجنبي.

وأكد المصرف المركزي في بيانه أن تعديل أسعار الفائدة على الليرة والقطع الأجنبي (دولار – يورو) سيسهم في جذب الإيداعات ورؤوس الأموال من الخارج وتوظيفها لدى المصارف السورية، حيث أوصت اللجنة بضرورة رفع هذا الاقتراح لمجلس النقد والتسليف لاتخاذ القرارات المناسبة.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top