"اعزاز" على وشك افتتاح أول فرع لبنك رسمي تركي في ريف حلب الشمالي
2019-10-10 21:17:02

الصورة من صفحة بنك "زراعات" على "فيسبوك"



كشف مصدر مطلع عن احتمالية إنشاء فرع لبنك "زراعات" التركي في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، ليكون أول مصرف رسمي في المنطقة التي تقع تحت سيطرة الثوار بإشراف مباشر من تركيا.

وقال "فهد كسيبة" عضو غرفة التجارة والصناعة في اعزاز لـ "اقتصاد": "جرى -مؤخراً- اجتماع لمسؤولين من اعزاز مع ولاية كلس المسؤولة رسمياً عن منطقة اعزاز ومدير البنك الزراعي فيها، لبحث هذا المشروع. وكانت النتائج إيجابية".

ضمّ الوفد عن مدينة اعزاز -بحسب مركز اعزاز الإعلامي- أعضاءَ في المجلس المحلي وعلى رأسهم محمد حمدان رئيس المجلس، وتجّاراً وأعضاء من غرفة الصناعة والتجارة، فيما ضمّ الوفد التركي مدير بنك زراعات في كيليس ونائب الوالي وشخصيات أخرى ذات صلة بالموضوع.

تأسس المصرف الزراعي "زراعات" بتركيا في العام 1888 وبحسب تقارير صحفية يمتلك المصرف حالياً أكثر من 4163 صراف آلي وأكثر من 1545 فرع في تركيا ويعمل في المصرف وفروعه حوالي 24374 ألف موظف و يقدم كافة أنواع الخدمات المصرفية مثل الإيداعات والاستثمارات والقروض والبطاقات الائتمانية.

وقال "كسيبة": "الجميع هنا يبحثون عن جهة مضمونة يودعون فيها أموالهم، وفي حال اكتمال هذا المشروع سيكون أول مصرف رسمي في الشمال المحرر".

سيكون بإمكان التجار والسكان التعامل بالتحويل المصرفي عوضاً عن طريقة التحويل الحالية والتي تعتمد على الاستلام باليد.

وقال "كسيبة": "لدينا في غرفة التجارة قرابة 1000 تاجر منهم 600 تاجر يستوردون أو يصدرون ضمن 150 ألف شركة، ووجود البنك سيزيل جميع متاعبهم".

افتتاح مصرف في المنطقة سينعكس إيجاباً على سمعتها الاقتصادية والأمنية ما سيزيد من فرص الاستثمار فيها.

وبإمكان الصناعيين والفلاحين وكافة المستثمرين الحصول على قروض لتمويل مشاريعهم. لكن هذا الإجراء -بحسب كسيبة- سيناقش ضمن خطوة لاحقة نظراً لتحريم الدين الإسلامي التعاملات الربوية المبنية على الفائدة.


محمد كساح - خاص - اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top