بعد حديث عن إصابتها بصاروخين قبالة جدّة.. الناقلة الإيرانية تتجه صوب ميناء "لارك"


أظهرت بيانات رفينيتيف للشحن يوم الجمعة أن الناقلة الإيرانية التي قالت شركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية إنها أصيبت بصاروخين في البحر الأحمر تتجه صوب ميناء لارك الإيراني في الخليج.

وأشارت أحدث البيانات إلى أن ناقلة النفط سابيتي "تتحرك باستخدام المحرك" وأنها تتجه إلى جزيرة لارك قبالة الساحل الإيراني.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء (إرنا) أن الوضع تحت السيطرة بعد حدوث تسرب نفطي من الناقلة الإيرانية.

وكانت وسائل إعلام إيرانية قد ذكرت أن الناقلة سابيتي لحقت بها أضرار جسيمة ويتسرب منها النفط على بعد نحو 96 كيلومترا من ميناء جدة.

وقالت الوكالة "توقف التسرب النفطي والوضع تحت السيطرة".

وذكر التلفزيون الإيراني الرسمي أن صاروخين أصابا ناقلة النفط سينوبا المملوكة لإيران مما أشعل بها النيران أثناء مرورها قبالة جدة.

وقال التلفزيون نقلا عن شركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية "أصاب صاروخان السفينة المملوكة لإيران قرب مدينة جدة الساحلية بالمملكة العربية السعودية".

وقالت وكالة نور الإخبارية المقربة من الحرس الثوري الإيراني إن الطاقم بخير والوضع تحت السيطرة.

وتصاعدت التوترات بين الخصمين الإقليميين إيران والسعودية منذ هجوم على منشأتي نفط في المملكة يوم 14 سبتمبر أيلول مما تسبب في وقف إنتاج 5.7 مليون برميل من النفط يوميا وهو ما يزيد عن خمسة بالمئة من إمدادات النفط العالمية.

وأعلنت جماعة الحوثي اليمنية مسؤوليتها عن الهجمات لكن مسؤولا أمريكيا قال إنها انطلقت من جنوب غرب إيران. وألقت الرياض بالمسؤولية على طهران، غير أن إيران التي تدعم الحوثيين في حرب اليمن نفت أي دور لها في الهجمات.

ترك تعليق

التعليق