بلومبرج: أمريكا والصين توصلتا لإتفاق جزئي سيساعد في إيجاد هدنة في الحرب التجارية بينهما
2019-10-11 22:42:38

نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه لدى وصوله إلى واشنطن يوم العاشر من أكتوبر تشرين الأول 2019- رويترز



قالت وكالة بلومبرج للأنباء نقلا عن مصادر مطلعة إن مفاوضين أمريكيين وصينيين كبارا توصلوا يوم الجمعة إلى إتفاق جزئي سيساعد في إيجاد هدنة في الحرب التجارية بين البلدين وإرساء الأسس لإتفاق أوسع قد يوقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ في وقت لاحق هذا العام.

ولم يؤكد البيت الأبيض التقرير، الذي دفع مؤشرات الأسهم الأمريكية للصعود.

وسُئل وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين عما إذا كان المستثمرون على صواب في تفاؤلهم، فقال للصحفيين "سوق الأسهم دائما على صواب" وأشار الى أنه سيجري إحاطة ترامب بنتائج أحدث جولة من محادثات التجارة قبل أن يجتمع في وقت لاحق يوم الجمعة مع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه الذي رأس وفد بلاده في المحادثات.

وقالت مراسلة لشبكة تلفزيون (سي.إن.إن) إن الصين قدمت دعوة رسمية إلى منوتشين والممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر وفريقيهما لإجراء جولة أخرى من محادثات التجارة في الصين قبيل قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك) الشهر القادم.


رويترز



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top