النظام يعلن يوم غد الأحد، أول جلسة تدخل لدعم الليرة من أموال رجال الأعمال
2019-10-12 21:43:45

مقر المركزي بدمشق - أرشيفية



ذكرت مصادر إعلامية تابعة للنظام، أنه بدءاً من يوم غد الأحد، 13ـ10ـ 2019، سوف يبدأ المصرف المركزي بالتدخل في سوق الصرف من الأموال التي تم جمعها من رجال الأعمال.

وأكدت قناة "سما" أن الصندوق الذي تقرر إنشاؤه ضمن مبادرة قطاع الأعمال السوري للوقوف إلى جانب الليرة السورية بتاريخ 20 أيلول - سبتمبر الماضي، سيبدأ تفعيله في سوق الصرف، بعد أن استكملت الإجراءات التنفيذية في المصرف التجاري السوري، مشيرة إلى أن مساهمة كبار التجار ورجال الأعمال في الصندوق تترافق مع تدخل سري وفعال للمصرف المركزي في سوق القطع من شأنه تحسين الليرة السورية أمام الدولار.

في السياق ذاته، أعلنت غرفة تجارة دمشق التزامها بالإعلان اليومي لسعر الدولار في السوق الموازية بما يعكس حقيقة العرض والطلب، حسب قولها، ولإلغاء أي دور للمواقع التي وصفتها بـ "الوهمية" مع الالتزام التام بتسعير المواد الأساسية المستوردة والممولة بسعر الصرف الرسمي لضمان عدم ارتفاع الأسعار في السوق المحلية.

وسجل سعر صرف الليرة نحو 657 للدولار اليوم، بعد أن كانت بنحو 635 عند إطلاق مبادرة قطاع الأعمال.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top