معبر القائم - البوكمال.. ينطلق بدون تبادل تجاري
2019-10-12 21:50:41

صورة نشرتها وكالة "سانا" الخاضعة للنظام لإدارة جمارك معبر البوكمال



شكا قائم مقام "القائم" في مدينة الأنبار العراقية، من عدم دخول الشاحنات التجارية حتى الآن، بين العراق وسوريا، على الرغم من مرور 12 يوماً على افتتاح المعبر بين البلدين، بعد أكثر من ست سنوات من الإغلاق.

وعزا المسؤول العراقي، الذي يدعى أحمد جديان، هذا الأمر، إلى التظاهرات التي اجتاحت العراق مؤخراً، بالإضافة إلى قوانين التعامل بالمثل بين البلدين، والتي تفرض على سائقي الشاحنات، ضرورة الحصول على فيزا قبل الدخول إلى البلد الآخر.

وكشف جديان بنفس الوقت، في تصريحات لـ "روسيا اليوم"، أن المعبر ومنذ افتتاحه، شهد دخول 100 عراقي فقط إلى الأراضي السورية، جميعهم ذهبوا للسياحة الدينية، بينما لم يشهد المعبر دخول أي سوري إلى العراق.

وكان النظام السوري والقطاع الخاص، يأملان من افتتاح المعبر البري مع العراق، أن يساهم بتسويق البضائع السورية إلى العراق، وبما ينعكس على سعر صرف الليرة السورية.. وهي نظرية قادها وروج لها، رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية، فارس الشهابي.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top