برلماني إيراني: الإمارات تفرج عن 700 مليون دولار من أرصدة إيران المحتجزة لديها
2019-10-20 22:11:26

دبي - أرشيفية



قال عضو في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني (البرلمان)، إن الإمارات أفرجت عن 700 مليون دولار من أرصدة إيران المحتجزة لديها، مشيراً إلى تحسن كبير في العلاقات بين البلدين، مؤخراً.

ونقلت وكالة "خانة ملت" التابعة للبرلمان الإيراني عن النائب علي أكبر تركي، أن "العلاقات بين إيران والإمارات في مجال العملة الأجنبية تحسنت كثيراً في الفترة الأخيرة بعد ابتعاد الإمارات عن المحور الأميركي السعودي"، لافتاً إلى أن الإمارات سمحت للمصارف الإيرانية بالعمل من جديد على أراضيها، في إشارة إلى دبي، و"بدأت بتسهيل أعمالها".

وحسب ترجمة نشرها موقع "روسيا اليوم"، أشار تركي إلى أن الإمارات تعتبر نفسها "سويسرا الشرق الأوسط"، غير أن التجارة والمصارف والطاقة وقطاع الطيران بهذا البلد مجالات ترتبط بالأمن، وبدورها "أدركت (يقصد الإمارات) أن الغربيين والسعوديين ليس بإمكانهم توفير الأمن لها".




اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top