مقتل ثاني أغلى مطلوب في العالم.. من قبض المكافأة على رأسه؟
2019-10-27 12:37:05

زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي، في آخر ظهور مسجل له



بات من شبه المؤكد أن زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"، أبو بكر البغدادي، قد لقي مصرعه في غارة أمريكية، ليل السبت – الأحد، في منطقة من ريف إدلب، بشمال غرب سوريا.

لكن، لم يتضح بعد، من الذي سيحصل على المكافأة المالية المرصودة للإبلاغ عن مكان تواجد البغدادي، والتي تُقدر بـ 25 مليون دولار أمريكي.

وكانت نيوزويك نقلت في وقت سابق، يوم الأحد، عن مسؤول بالبنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية)، أن قوات خاصة أمريكية حصلت على معلومات استخباراتية عن مكان تواجد البغدادي، ثم فجرته، حسب وصف المصدر.

لكن التصريحات الصادرة حتى الآن، لم تحسم الجهة التي تعاونت مع السلطات الأمريكية في تحديد موقع البغدادي، وبالتالي، لم يتضح بعد إن كان مبلغ الـ 25 مليون دولار أمريكي، الذي رصدته واشنطن، كمكافأة مقابل "رأس البغدادي"، سيتم دفعه بالفعل، لفرد أو لجهة محددة.

وأصبح البغدادي، في نيسان/أبريل الفائت، ضمن قائمة ثاني أغلى المطلوبين في العالم، بعد أن رفعت الولايات المتحدة الأمريكية، قيمة المكافأة، لمن يبلغ عن مكان تواجده، إلى 25 مليون دولار أمريكي. كان مبلغ المكافأة سابقاً، 10 ملايين دولار أمريكي.

ويحتل أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، مكاناً في قائمة ثاني أغلى المطلوبين في العالم، إلى جانب البغدادي، بمكافأة قدرها، 25 مليون دولار أمريكي، لمن يبلغ عن مكان تواجده.

وقبل سنتين، رفعت واشنطن قيمة المكافأة لمن يبلغ عن مكان تواجد، زعيم هيئة "تحرير الشام"، "أبو محمد الجولاني"، لتصبح 10 ملايين دولار أمريكي، بدلاً من 4 ملايين دولار.

كان أسامة بن لادن، الزعيم السابق لتنظيم القاعدة، أغلى مطلوب في العالم، بمكافأة قدرها، 50 مليون دولار، لمن يدلي بمعلومات عن مكانه. وقُتل بن لادن في هجوم أمريكي، في العام 2011.

وحالياً، يعد المتورطون في حادثة تفجير طائرة "إيرباص — 321" الروسية في سيناء عام 2015 والتي راح ضحيتها 224 شخصاً، هم أغلى المطلوبين عالمياً. فقد وعد جهاز الأمن الفدرالي الروسي بمكافأة قدرها 50 مليون دولار مقابل الحصول على معلومات تساعد في الوصول إليهم.




اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top