فيات كرايسلر تؤكد محادثاتها مع شركة السيارات الفرنسية بيجو


أكدت شركة السيارات الإيطالية الأمريكية فيات كرايسلر يوم الأربعاء أنها تجري محادثات مع منافستها الفرنسية بي إس إيه بيجو، في ثاني محاولة هذا العام لإعادة تشكيل صناعة السيارات العالمية التي تواجه تحديات ضخمة في ظل الانتقال إلى السيارات الكهربائية وذاتية القيادة.

وقال البيان إن المناقشات "تهدف إلى إنشاء واحدة من مجموعات السيارات الرائدة في العالم"، لكنه لم يحدد ما إذا كان الهدف اندماجا كاملا أو بناء تحالف أكثر مرونة. ولم تقدم الشركة أي تفاصيل أخرى. كما أصدرت بي إس إيه بيجو بيانا مماثلا.

سعت فيات كرايسلر منذ زمن لإيجاد شريك للمساعدة في تحمل الاستثمارات في الصناعة التي تتطلب رأس مال ضخما، في ظل التوقعات بأن يؤدي الفشل في الاندماج إلى فشل بعض الشركات.

وكانت محادثات هذا العام مع شركة صناعة سيارات فرنسية أخرى، رينو، لإنشاء ما كان يتوقع أن تصبح ثالث أكبر شركة لصناعة السيارات بسبب مخاوف الحكومة الفرنسية بشأن دور الشريك الياباني نيسان والانتقادات التي ذكرتها نقابة عمال رينو.

تأسست شركة فيات كرايسلر للسيارات عام 2014 عبر اندماج شركة صناعة السيارات الإيطالية فيات والشركة الأمريكية كرايسلر، والتي أنقذت فيات من شفا الإفلاس.

ترك تعليق

التعليق