كم ينفق السوريون على "الأركيلة"؟.. تعرّف على الرقم حسب صحيفة موالية
2019-11-06 20:31:35

أركيلة - صورة أرشيفية



توصلت صحيفة "صاحبة الجلالة" الموالية للنظام، إلى إحصائية عن حجم الأموال التي ينفقها السوريون سنوياً على "الأركيلة" وذلك من خلال حساب عدد المطاعم والمقاهي والفنادق والملاهي التي تقدمها، مضروباً بعدد الكراسي التي تحتويها هذه الأمكنة.

وقالت الصحيفة إنها تواصلت مع وزارة السياحة للوقوف على عدد المطاعم والمقاهي وصالات الشاي والمسابح والمتنزهات والملاهي المرخصة للوصول إلى نسبة وسطية لما ينفقه السوريون على الأركيلة، حيث تبين وجود نحو 886 مطعماً مرخصاً في سوريا بعدد كراسي (95809) فيما بلغ عدد المقاهي وصالات الشاي والمتنزهات والمسابح ما يقارب 460 بعدد كراسي (30221) ليقتصر عدد الملاهي والنوادي الليلية على 122 بعدد كراسي بلغ نحو 6365.

وتتابع الصحيفة، بعملية حسابية بسيطة فإن نسبة الإشغال تصل إلى ١٤٠ ألف كرسي يطرح منها 40 ألف تقديرياً ممن يرتادون تلك الأماكن ولا يتعاطون الأركيلة فإن الرقم المتبقي هو 100 ألف أركيلة كمعدل وسطي يومي.

ويتفاوت سعر الأركيلة ما بين 800 ليرة في المقاهي العادية و2000 ليرة في المطاعم والمقاهي ذات النجوم الأربعة، فإذا أخذنا سعر الأركيلة الواحدة بمعدل وسطي قدره 1000 ليرة، يكون ما ينفقه السوريون على الأركيلة باليوم الواحد فقط هو 100 مليون ليرة سورية وفي الشهر 3 مليارات ليرة وفي السنة 36 مليار ليرة سورية، وذلك باستثناء السوريين الذين يشربون الأراكيل في منازلهم.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top