اخدم احتياط في "الجيش".. واحصل على قروض وتسهيلات مصرفية
2019-11-09 17:56:42

عناصر من قوات النظام - أرشيفية



أطلقت المصارف التابعة للنظام، قرضاً جديداً وتسهيلات مصرفية لمن يلتحقون بالخدمة الاحتياطية في الجيش، في محاولة على ما يبدو، لإغراء السوريين للالتحاق بالجيش، بعد معلومات تشير إلى تزايد أعداد المتهربين من الخدمة العسكرية، والفرار خارج البلد.

وأوضحت وسائل إعلام النظام أن المصرف التجاري السوري، أطلق قرضاً للعسكريين الاحتياط من العاملين في الدولة، بقيمة 2 مليون ليرة سورية كحد أقصى لمدة 5 سنوات بضمانة كفيلين موظفين، وبقيمة 15 مليون ليرة كحد أقصى لمدة 10 سنوات بضمانة عقارية تغطي 200 بالمئة من القرض وبفائدة 12.5 بالمئة سنوياً على الرصيد المتناقص لكلا القرضين.

من جانبه، أعلن المصرف العقاري، أن من يؤدون الخدمة الاحتياطية من العاملين في الدولة، يستطيعون الحصول على القروض السكنية في حال الشراء والإنشاء بسقف 5 ملايين ليرة سورية ولمدة تتراوح بين سنة إلى 15 سنة وبفائدة تتراوح بين 10.5 و11.5 بالمئة حسب المدة.

ويمنح العقاري أيضاً قرضاً سكنياً لمن هم في خدمة الاحتياط في حالة إكمال العقار السكني بسقف 3 ملايين و600 ألف ليرة سورية وفي حالة إعادة الإكمال بسقف 2 مليون ليرة ولمدة تتراوح بين سنة إلى 10 سنوات وبفائدة تتراوح بين 10.5 و11 بالمئة.

كما يسمح العقاري لمن يؤدون الخدمة الاحتياطية من الموظفين الموطنين رواتبهم لدى المصرف بالحصول على قرض "السيريا كارد" بمعدل عشرة أضعاف الراتب الشهري المقطوع لهم وبما لا يتجاوز 500 ألف ليرة سورية بفائدة سنوية تقدر بـ 1 بالمئة شهرياً على المبلغ المستجر.

وحول إمكانية حصول غير الموظفين ممن يؤدون الخدمة الاحتياطية على القروض السكنية، نقلت وكالة "سانا" عن  معاون مدير المصرف العقاري أكرم درويش قوله إنه بإمكان الاحتياط غير العاملين في الدولة الحصول على القروض السكنية (الشراء والإنشاء والإكمال سواء كان الإكساء أو الترميم) شريطة مضاعفة عدد الكفلاء وبما يغطي قيمة القرض إلى جانب الضمانة العقارية.

وأضافت "سانا" أنه بالتعاون مع المؤسسة السورية للتجارة يقدم المصرفان التجاري السوري والعقاري للاحتياط من العاملين في الدولة الموطنين رواتبهم في واحد من المصرفين قرض السلع المعمرة بسقف 500 ألف ليرة سورية بفائدة 11 بالمئة كحد أقصى ولمدة 5 سنوات شريطة ألا يتجاوز مقدار القسط الشهري 40 بالمئة من الأجر الشهري المقطوع. ويمكن قبول كفلاء تسديد مُوطنة رواتبهم لدى المصرف المقرض.

من جهته سمح مصرف التسليف الشعبي للاحتياط من العاملين في الدولة الحصول على قرض السلع المعمرة بضمانة كفيلين أو ضمانة ودائع حسابات تغطي 100 بالمئة من قيمة القرض كما يمنحهم قرضاً شخصياً أسوة بغيرهم من الموظفين بسقف مليون ليرة سورية ولمدة لا تتجاوز الـ 5 سنوات بفائدة 7 بالمئة سنوياً وبضمانة كفيلين عاملين.

وفي تصريح مماثل أشار مدير التسليف في المصرف عدنان حسن إلى أنه بإمكان من يؤدون خدمة الاحتياط من أصحاب المهن والحرف الحصول على قرض يصل إلى 50 مليون ليرة بفائدة 9 بالمئة سنوياً بينما تحدد المدة حسب الغاية من القرض شريطة ألا تتجاوز مدة التسديد 5 سنوات وبكفالة عقارية أو شهادات استثمار تغطي 150 بالمئة على الأقل من مبلغ القرض وفوائده.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top