آخر تطورات سوق العملة في حلب وريفها


شهد سعر الدولار في مدينة حلب تراجعاً طفيفاً، ليسجل مساء يوم الجمعة، 735 ليرة شراء، 740 ليرة مبيع. فيما كان السعر في ريف حلب الشمالي، 715 ليرة شراء، 720 ليرة مبيع.

وعزا تجار عملة في حلب وريفها، تحدث إليهم "اقتصاد"، أسباب تراجع سعر الدولار، إلى التداول المحدود وعدم وجود سوق بسبب عطلة يوم الجمعة.

وكان سعر الدولار قد شهد تذبذباً مساء يوم الخميس، في مدينة حلب، وهو الأمر الذي عزاه صرّاف من المدينة إلى استحالة البيع والشراء من الصرافين بسبب السعر غير المستقر.

وأوضح لـ"اقتصاد"، أن سعر الدولار وصل عصر الخميس في مدينة حلب، إلى 760 ليرة شراء، 765 ليرة مبيع، لكنه عاود الهبوط مساءً من دون أن يكون هناك سعر موحد له في الأسواق.

وتابع تاجر العملة: "هبط سعر الصرف ليل الجمعة إلى 735 ليرة شراء، 740 ليرة مبيع. واليوم (الجمعة) لا يوجد سعر محدد، وغالباً السعر يعتمد على المضاربات"، لافتاً إلى محدودية الصفقات التي تسجلها أسواق المدينة، يوم الجمعة.

من جانبه، أرجع تاجر عملة في ريف حلب الشمالي، غلاء سعر الدولار في حلب، إلى زيادة الطلب عليه، مقارنة بالطلب عليه في ريف حلب الشمالي.

وأوضح أن "اقتراب نهاية السنة، يؤذن ببداية موسم الجرد السنوي للشركات والمعامل، التي تتم بالدولار، وهو ما يرفع من نسبة الطلب على الدولار في المدينة".

ومضى قائلاً: "غالباً الشركات في مناطق النظام تتعامل بالليرة السورية، بخلاف الشركات في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة التي تتعامل بشكل دائم بالدولار الأمريكي".

ترك تعليق

التعليق