المزة 86.. لماذا هي خارج خطط الهدم وإعادة البناء..؟!
2019-12-01 15:29:41

مزة 86 - أرشيفية



أعلن عضو المكتب التنفيذي في محافظ دمشق، والذي يدعى فيصل سرور، أن منطقة المزة 86 العشوائية، هي خارج خطط إعادة التنظيم حالياً، وأن الأولوية الآن هي لمناطق برزة والقابون وجوبر واليرموك.

وطمأن سرور في تصريحات لموقع "الاقتصادي ـ سوريا"، الذين يرغبون بشراء عقارات في المزة 86، بأنها كذلك معفاة من توقيع التعهدات، والتي أصبح يجريها عادة مشترو العقارات في المناطق العشوائية في دمشق، والتي تعتبر بمثابة تنازل عن العقار وقيمته، في حال قررت المحافظة إخضاع المنطقة للتنظيم من جديد.

وفي سياق منفصل، كشف سرور عن حصول عدد من سكان المزة 86 على تعويضات عن منازلهم التي تعرضت للانهيار جراء ظروف مختلفة، وعندما سأله "الاقتصادي" عن باقي المناطق التي تعرضت للانهيار جراء القصف، أشار إلى منطقة خلف الرازي التي قامت محافظة دمشق بالاستيلاء عليها في العام 2011، وأعطت لأصحاب البيوت تعويضات زهيدة.

تجدر الإشارة إلى أن المزة 86، تقع في منطقة حيوية من دمشق، وهي عبارة عن سكن عشوائي ومتهالك، ومن أكثر المناطق حاجة لإعادة التنظيم.. إلا أنه يسكنها أغلبية من الطائفة العلوية، وهو ما يكسبها كل هذه الحصانة من جميع أعمال الهدم وتشتيت السكان، مقارنة بما هو حاصل في مناطق السكن العشوائي، التي يقطنها أغلبية من الطائفة السنية.



اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top