المزة 86.. لماذا هي خارج خطط الهدم وإعادة البناء..؟!


أعلن عضو المكتب التنفيذي في محافظ دمشق، والذي يدعى فيصل سرور، أن منطقة المزة 86 العشوائية، هي خارج خطط إعادة التنظيم حالياً، وأن الأولوية الآن هي لمناطق برزة والقابون وجوبر واليرموك.

وطمأن سرور في تصريحات لموقع "الاقتصادي ـ سوريا"، الذين يرغبون بشراء عقارات في المزة 86، بأنها كذلك معفاة من توقيع التعهدات، والتي أصبح يجريها عادة مشترو العقارات في المناطق العشوائية في دمشق، والتي تعتبر بمثابة تنازل عن العقار وقيمته، في حال قررت المحافظة إخضاع المنطقة للتنظيم من جديد.

وفي سياق منفصل، كشف سرور عن حصول عدد من سكان المزة 86 على تعويضات عن منازلهم التي تعرضت للانهيار جراء ظروف مختلفة، وعندما سأله "الاقتصادي" عن باقي المناطق التي تعرضت للانهيار جراء القصف، أشار إلى منطقة خلف الرازي التي قامت محافظة دمشق بالاستيلاء عليها في العام 2011، وأعطت لأصحاب البيوت تعويضات زهيدة.

تجدر الإشارة إلى أن المزة 86، تقع في منطقة حيوية من دمشق، وهي عبارة عن سكن عشوائي ومتهالك، ومن أكثر المناطق حاجة لإعادة التنظيم.. إلا أنه يسكنها أغلبية من الطائفة العلوية، وهو ما يكسبها كل هذه الحصانة من جميع أعمال الهدم وتشتيت السكان، مقارنة بما هو حاصل في مناطق السكن العشوائي، التي يقطنها أغلبية من الطائفة السنية.

ترك تعليق

التعليق