موقع موالٍ: الدولار يملأ الأسواق، والإطاحة برؤوس كبيرة قريباً


نقلت مواقع إعلامية موالية للنظام، عن مراقبون قولهم، إنهم شاهدوا عمليات عرض "غير تقليدية" للعملة الأمريكية في الأسواق السورية، مشيرة إلى أن ذلك يعني بأن من حاول المضاربة بالدولار خلال الفترة السابقة، تخلى عنه وعاد إلى طرحه في الأسواق بعد أن "استنتج بأنه قد بيّت خسارة مؤكّدة لنفسه".

وتحدث موقع "الاقتصاد اليوم" عن مستجدات تتزامن مع أنباء عن إجراءات وشيكة لمكافحة التهريب، قد تصل حدّ الإطاحة برؤوس كبيرة فاعلة ومؤثّرة في ميدان "الاستيراد تهريباً".. وبالتالي يتراجع الطلب على الدولار بمعدلات كبيرة وملحوظة، بحسب قول الموقع.

كما أشار الموقع، الذي يملكه ويديره "إياد محمد"، النائب السابق لاتحاد المصدرين السوريين المنحل، عن معلومات وتسريبات تتحدث عن تحضيرات مكثّفة تجري حالياً، للإيقاع بكبار مهرّبي العملات الأجنبية إلى خارج سوريا، لافتاً إلى "وجود قائمة بأسماء مهربي العملات، ستكون بوصلة التحرك والرصد لمتابعتهم وإلقاء القبض عليهم متلبّسين بعمليات التهريب".

وذكر الموقع نقلاً عن مصادر وصفها بالموثوقة، عن نيّات أكيدة في دولة عربيّة خليجية، لضخ تدفقات مالية كبيرة باتجاه سوريا، وأضاف أنه تتزعّم هذا التوجّه "شركات ورجال أعمال كبار، بدوافع استثمارية وفق خارطة مبنيّة على وقائع سياسية وميدانية، واتصالات رفيعة المستوى بين القوى المؤثّرة في إدارة الملف السياسي الخارجي المتعلّق بالشأن السوري".

واعتبر الموقع أن هذه المعلومات والتسريبات، هي من دفعت الدولار للهبوط مؤخراً في السوق السورية، كونها قرائن، دفعت تجار العملة للتخلي عن الدولار وطرحه في الأسواق من جديد، لأنه سوف يهبط لا محالة، بحسب الموقع.

ترك تعليق

التعليق