إثر تقرير لـ "اقتصاد".. مفوضية اللاجئين تمدد مهلة تسليم المنحة الشتوية في مصر


مددت مفوضية اللاجئين في مصر مهلة استلام منحة المساعدة الشتوية، بعد ورود شكاوى عن عقبات واجهها لاجئون سوريون أثناء محاولاتهم لاستلام المنحة، في الأيام القليلة الماضية.

وكان "اقتصاد" نشر تقريراً يرصد هذه العقبات، وينقل مناشدات من نشطاء ولاجئين بتمديد مهلة استلام المنحة، بغية حل الإشكاليات المرتبطة، في معظمها، بمشكلات إدارية لدى المفوضية، أو لدى البريد المصري، الجهة المخولة بتسليم المنحة.

وتلقت مجموعة "منسقي خدمات السوريين في مصر"، رسالة من المفوضية، تفيد بتمديد المهلة، وتطلب من المجموعة نشر فحوى الرسالة بين اللاجئين السوريين.

والمجموعة تضم قادة مجتمعيين سوريين ونشطاء يتعاونون مع المفوضية في مصر.

وقالت الرسالة، التي اطلع عليها "اقتصاد"، إنه تم تمديد استلام منحة المساعدة الشتوية حتى 15-1-2020.

كانت المهلة السابقة تنتهي في 31 – 12 – 2019.

وطلبت المفوضية من اللاجئين السوريين، في حال وجود مشكلة بماسح العين، أن يقوموا بتغيير فرع البريد أو العودة للمحاولة لاحقاً.

وتستخدم بعض فروع البريد المصري، "بصمة العين"، لتسليم المنحة للاجئ.

كما وطلبت المفوضية في الرسالة المشار إليها، أنه في حال تلقي اللاجئ رسالة تخبره باستلام المنحة، دون أن يجد اسمه لدى البريد المصري، أن يتصل لتقديم شكوى لدى المفوضية، وشرح ما حدث معه، على الرقم: (0227285699).

وتبلغ قيمة المنحة 600 جنيه مصري للشخص الواحد (حوالي 37.5 دولار)، تصرف من أي مركز بريد في مصر، وتمنحها المفوضية لشريحة من اللاجئين المسجلين لديها، في الأسابيع الأخيرة من كل عام، بوصفها منحة لمساعدة اللاجئ على تغطية مصاريف فصل الشتاء.

مادة ذات صلة:

ترك تعليق

التعليق