أمريكا تمنع حصول مستثمرين إيرانيين على تأشيرات دخول معينة


منعت الإدارة الأمريكية مستثمرين ورجال أعمال إيرانيين من دخول الولايات المتحدة أو البقاء فيها بأنواع معينة من التأشيرات.

في اللوائح الجديدة التي نشرها السجل الفيدرالي الأربعاء، أعلنت وزارة الأمن الداخلي أن الإيرانيين وعائلاتهم لم يعد مسموحا لهم بالتقديم للحصول على تأشيرتي إي-1 وإي- 2 أو تمديدها. يدخل الحظر حيز التنفيذ الخميس، وفقا لإشعار من خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية.

تسمح تلك التأشيرة "للتجار والمستثمرين البارزين" الأجانب في الشركات الأمريكية بالعيش والعمل في الولايات المتحدة. وقالت خدمات المواطنة والهجرة إن التغيير يأتي نتيجة لانسحاب الولايات المتحدة العام الماضي من اتفاقية 1955 مع إيران والتي كانت تسعى لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وسيطلب من الإيرانيين في الولايات المتحدة الذين يحملون التأشيرات المعنية مغادرة البلاد عند انتهاء صلاحية تأشيراتهم، بالرغم من أن اللائحة الجديدة لا تمنع الإيرانيين من التقدم بطلب أنواع أخرى من التأشيرات أو طلب تمديدها.

ولم يتضح على الفور عدد الإيرانيين الموجودين في الولايات المتحدة عن طريق تلك التأشيرات، لكن يعتقد أنه عدد صغير نسبيا. من أكثر من عشرة ملايين تأشيرة أمريكية لغير المهاجرين تصدر سنويا، صدر فقط 48 ألف تأشيرة من فئة "إي" لأفراد من كل الجنسيات.

ترك تعليق

التعليق