القبض على حامل هذه الأوراق.. وتحميله مسؤولية التلاعب بالليرة


نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية التابعة للنظام، على "فيسبوك"، خبراً عن إلقاء القبض على شخص في منطقة السيدة زينب، كان يقف في الشارع ويصرخ بأعلى صوته بأنه مستعد لتبديل العملة السورية بعملات أخرى..

وقالت الوزارة إن الشخص اعترف بأنه يتعامل بغير الليرة السورية، في مخالفة صريحة للمرسومين اللذين أصدرهما بشار الأسد قبل عدة أيام، لذلك جرى تحويله للقضاء لمحاكمته بتهمة تخريب الاقتصاد الوطني والتلاعب بسعر صرف الليرة.

ومما يبدو من الصورة التي نشرتها الوزارة على صفحتها للأموال التي كانت بحوزة هذا الشخص، فإن المبلغ وبحسب ما ذكرت الوزارة نفسها، لا يتجاوز 1.5 مليون ليرة، بالإضافة إلى 1300 دولار، مع عملة سعودية، لم يتم ذكر قيمتها..

وبحسب ما ذكر معلقون على الخبر، ومنهم من هو على معرفة بالشخص المقبوض عليه، وفق تعليقاتهم، فقد أقسموا بأنه لم يكن يملك عملة سعودية على الإطلاق، لكن تم زج هذه العملة ضمن الصورة التي نشرتها وزارة الداخلية، من أجل توجيه الأنظار إلى أن من يتلاعب بسعر صرف الليرة والاقتصاد، هم فئة واحدة من الشعب السوري، ومرتبطين بأجندات خارجية.

تجدر الإشارة إلى أن صفحة وزارة الداخلية على "فيسبوك" تضج بأخبار القبض على أشخاص يتعاملون بغير الليرة السورية، ومصادرة الأموال التي كانت بحوزتهم، والتي تقدر بعشرات ملايين الليرات، بينما تحرص الوزارة على عدم ذكر كمية العملات الصعبة التي تتم مصادرتها.

ترك تعليق

التعليق