بتهمة التعامل بالدولار.. النظام يغلق شركة إنتاج تلفزيوني لآل الأحمر


اعتقلت وزارة الداخلية التابعة للنظام، مدير شركة غولدن لاين للانتاج التلفزيوني، نايف الأحمر، وذلك على خلفية العثور على مبلغ نحو 100 ألف دولار في مقر الشركة، بعد بلاغ من أحد الجهات عن أن الشركة تتعامل بالدولار، خلافاً للمرسوم الذي أصدره بشار الأسد، ويحرّم فيه التعامل بغير الليرة السورية.

وقالت الداخلية إنها ضبطت مجموعة من الوثائق، التي تثبت أن الشركة لا تزال تحرر عقودها بالدولار مع الفنانين والمخرجين، في مخالفة صريحة لتعاليم المرسوم، وهو ما يستوجب العقوبة.

واحتج عدد كبير من الفنانين السوريين على إغلاق وإيقاف مدير شركة غولدن لاين، التي تمتلك حصة فيها كذلك، ديالا الأحمر، معلنين تضامنهم ضد أي قرار بإغلاقها، كما صرحت الممثلة شكران مرتجى لوسائل الإعلام.

واعتبر الفنانون أن ذلك سوف يضر بصناعة الدراما التلفزيونية السورية، حيث أن الشركة التي تأسست في العام 2006، لاتزال رائدة في مجال الإنتاج الدرامي، ولم ينخفض مستوى الأعمال التي قدمتها خلال السنوات التسع الماضية من عمر الأزمة السورية، بل على العكس زادت من إنتاجها.

بدورها، أصدرت الشركة بياناً، اعترفت فيه بتعاملها بالدولار، لكنها عزت هذا الأمر إلى عقود سابقة مع الممثلين، والتي تم تحريرها بالدولار، وبالتالي لا يمكنها التراجع عن هذه العقود، لأن بعضها مع فنيين لبنانيين.

وأكدت الشركة في بيانها، أن جميع العقود مع الممثلين السوريين يجري تحريرها بالدولار، نظراً لتذبذب سعر صرف الليرة السورية، مشيرة إلى أن ذلك بات عرفاً بين جميع الشركات، وأن أي من الفنانين لم يعد يقبل توقيع العقود بالليرة السورية.

يشار إلى أن غولدن لاين أنتجت عدداً كبيراً من الأعمال الدرامية، تجاوز الخمسين مسلسلاً، أبرزها مسلسل هارون الرشيد، وخاتون والغربال، ومسلسل دنيا الجزء الثاني، وصرخة روح، والدبور، وبيت جدي الجزء الثاني، وغيرها الكثير من الأعمال.

ترك تعليق

التعليق