رغم إنكار وجود "كورونا" في البلاد.. النظام يعلّق الدوام في المدارس


أعلن وزير التربية التابع للنظام، عماد العزب، تعليق الدوام في المدارس العامة والخاصة وما في حكمها، اعتباراً من يوم السبت 14 آذار/ مارس، وحتى يوم الخميس 2 نيسان/أبريل القادم، على أن يستمر الدوام الرسمي في الإدارة المركزية، والمؤسسات التابعة لها ومديريات التربية في المحافظات، والمجمعات التعليمية.

وبرر الوزير في بيان، تعليق الدوام في المدارس، بقوله "نظراً لوجود أعداد كبيرة منهم في الغرف الصفية، وصعوبة التزام االأطفال في المراحل العمرية الصغيرة بأساليب الوقاية وإجراءات السلامة والحيطة والحذر"، و"حرصاً من وزارة التربية على سلامة وصحة الأبناء التلاميذ والطلاب".

يذكر أن النظام السوري هو الوحيد في المنطقة والإقليم الذي أعلن خلو البلاد من حالات الإصابة بفيروس "كورونا"، بينما تشير التقارير الإعلامية، إلى أن هناك إصابات بالمئات في عدة محافظات، أبرزها طرطوس واللاذقية ودمشق، بالإضافة إلى عدد كبير من الوفيات.

ويأتي إجراء إيقاف الدوام في المدارس، بالتزامن مع عدة إجراءات أعلنها النظام اليوم، منها إعلان النفير الصحي في البلاد، وتخفيض الدوام في المؤسسات الإدارية إلى 40 بالمئة، بالإضافة إلى إلغاء جميع الأنشطة الرياضية والثقافية والدينية التي تتطلب تجمعات بشرية.. وكل ذلك يقول عنه النظام إنه يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع وصول فيروس "كورونا" إلى البلاد.

ترك تعليق

التعليق