بالصور: عاصفة "التنين" تطيح بنصف مخيم في ريف إدلب الغربي


تسببت العاصفة الهوائية والمطرية التي أُطلق عليها اسم "التنين" بخسائر مادية كبيرة للنازحين من أرياف إدلب وحلب في مخيم الدويلة الواقع قرب بلدة كفر تخاريم بريف إدلب الغربي.

وقال "محمد حمود" مدير مخيم الدويلة في حديث خاص لموقع "اقتصاد" إن العاصفة التي ضربت الشمال السوري منذ فجر أمس (الجمعة)، وحتى اليوم (السبت)، تسببت بخسائر كبيرة للنازحين في المخيم حيث تضررت ألواح الطاقة والخزانات ومقتنيات النازحين من أمتعة إضافةً إلى توقف النت بشكل كامل بعد تضرر الأبراج، وغيرها الكثير.


وأضاف: "المخيم يحتوي قرابة 180 خيمة بنيت حديثاً قبل أشهر، في جبل قرب بلدة كفر تخاريم. اليوم اقتُلع منها جراء الرياح القوية المصحوبة بالأمطار قرابة 90 خيمة وتضررت جميع أغراض النازحين حتى الشجر لم يسلم من العاصفة".

وعقّب مدير المخيم: "الآن عشرات العائلات والأطفال يجلسون في العراء في ظل هذا الطقس البارد والعاصفة، دون مأوى لهم".


وناشد مدير المخيم المنظمات الإنسانية والدفاع المدني بمساعدة النازحين في تأمين مأوى جديد، إذ أنه ليس لديهم مكان يذهبون إليه وأوضاع النازحين صعبة للغاية. مضيفاً: "نتمنى أن يستجيب أحد لهم".


"أبو علي"، نازح من إحدى بلدات جبل الزاوية شرح ما حدث لـ "اقتصاد": "في منتصف ليلة الجمعة -السبت ونحن نايمين ما حسينا غير والخيام عم تطير ما لحقنا نثبتها جراء العاصفة والمخيم على جبل عالي وتحته وادي نصف أغراضنا سقطت فيه.. ألواح الطاقة الشمسية والبطاريات وألبستنا كل أغراضنا تضررت.. هالليلة كانت صعبة كثير حسينا بألم النزوح والتشرد.. الله ينتقم من اللي كان السبب".

 وأشار: "ما استطعنا البقاء في المخيم.. أخذت عائلتي وأطفالي ونزلت على بلدة (الدويلة).. قعدنا بالجامع حتى صباح اليوم ورجعنا على المخيم.. لكن ما وجدت شيء من اغراضي.. وهلق أنا بالعراء ما عندي شيء اتأوى فيه مثلي مثل العشرات من العائلات في المخيم".


ترك تعليق

التعليق