بالصور: النظام يضع القادمين من إيران في زرائب على أنها أماكن للحجر الصحي من "كورونا"


تداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، استغاثات من القادمين من إيران، والذين تم احتجازهم منذ عدة أيام في مركز الدوير، بعد الاشتباه بإصابتهم بـ "كورونا"، يطالبون فيها بزيارة عاجلة لوزير الصحة ومحافظ دمشق شخصياً، لكي يطلعوا على أوضاعهم في الحجر الصحي والتي وصفوها بغير اللائقة، من حيث الإقامة والطعام والتدفئة والخدمات العامة.

وكتب المذيع في إعلام النظام، نزار الفرا، على صفحته الشخصية في "فيسبوك"، ينقل فيها شكوى هؤلاء المحتجزين، مشيراً إلى أن أطباء سوريين تواصلوا معه من أجل إيصال صوتهم.

ونقل الفرا عن هؤلاء المحتجزين قولهم، إنه كان الأولى بشركة الطيران أن تخبرهم أنهم قادمون إلى حجر، ولهم حينها حرية القرار بالسفر، أو كانوا تجهزوا للحجر بحاجاتهم الشخصية.

وعلق الكثير من مستخدمي "الفيسبوك" على منشور الفرا، حيث كتب أحدهم: "شو جايبهم مهما كان السبب. اذا الجوامع اتسكرت والمزارات الدينية تتسكر.. شعبنا اهم من زيارتهم وبس.. حرب ١٠ سنوات ونقص ميزانية ومعدات. بدهن رفاهية كمان روحو ترفهوا ببلدكم عيني".

وعلق ثاني: "ينضبو ويخرسو 15 يوم احسن ما يبلو البلد.... بالمناسبة تحية لرئيس كوريا الشمالية".

ونشر رواد على وسائل التواصل الاجتماعي صوراً لأماكن الحجر الصحي التي أعدها النظام للقادمين من خارج سوريا، والتي تظهر مدى رداءتها وقذارتها، والتي أشبه ما تكون بزرائب الحيوانات.





ترك تعليق

التعليق