"كورونا".. "العقاري" يوقف القروض ويستقبل السداد والإيداع


أعلن المصرف العقاري التابع للنظام عن إيقاف جميع عمليات القروض والكشوف، اعتباراً من اليوم الأحد وحتى إشعار آخر، واستثنى من القرار عمليات سداد الأقساط والإيداع، والتي قال إنها ستبقى مستمرة.

وأوضح المصرف في بيان تداولته العديد من وسائل إعلام النظام، أن العمل في الإدارة العامة والفروع سيقتصر على مديريات العمليات المصرفية والمعلوماتية والدفع الإلكتروني والحسابات الجارية والخزينة والحراسات.

ويقدم المصرف 9 أنواع من القروض العقارية هي السكنية، الإنمائية، الاستثمارية، قروض الشراء، قروض البناء، قروض الإكساء، قروض التدعيم وإعادة الإكمال، قروض الجمعيات، المساكن الاصطيافية.

واتخذ كل من "المصرف التجاري" و"المصرف الصناعي"، يوم السبت، إجراءات مماثلة، من ناحية إيقاف دائرة التسليف (القروض)، وتخفيض عدد العاملين إلى الحدود الدنيا، وإبقاء عمليات الإيداع وتسديد أقساط القروض فقط.

وتأتي إجراءات المصارف العامة عملاً بتوجيهات الحكومة، التي قضت باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، ومنها تعليق العمل في الوزارات والجهات التابعة لها التي لا يشكل تعليق عملها عائقاً، بدءاً من اليوم وحتى إشعار آخر.

وقررت الحكومة أيضاً إغلاق جميع الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية، ويستثنى من ذلك مراكز بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة، على أن تلتزم بتدابير وإجراءات الصحة والسلامة العامة.

ترك تعليق

التعليق