أطباء سوريون يؤكدون استعدادهم لمساعدة تركيا في علاج "كورونا"


قُوبل إعلان عدد من الأطباء السوريين المقيمين في تركيا، عن استعدادهم لمشاركة وزارة الصحة التركية في التصدي لفيروس كورونا، بترحيب رسمي تركي واضح.

وكانت رابطة "الأطباء السوريين في غازي عنتاب" قد أبدت استعدادها لمساعدة السلطات التركية في التصدي لجائحة كورونا، ما دفع إدارة الولاية إلى استقبال وفد من الرابطة، وتوجيه الشكر لهم على المبادرة.

وقال نائب رئيس الرابطة، الطبيب محمد الحاج، لـ"اقتصاد" إن وفداً من الرابطة التي تضم نحو 100 طبيب، اجتمع بوالي غازي عنتاب، داوود غول، وأبلغه استعداد الرابطة للمساهمة في المساعدة في تقديم العلاج للمصابين بكورونا.

وأكد أن الوالي التركي رحب بالمبادرة، وعبر عن شكره العميق للأطباء السوريين، داعياً إياهم إلى البقاء في حالة جاهزية في حال كانت هناك حاجة صحية لهم.

وحسب الحاج، فإن الوالي التركي أكد أن الفيروس لم يخرج عن نطاق السيطرة من قبل وزارة الصحة التركية، طالباً بالمقابل قائمة بأسماء الأطباء واختصاصاتهم، للاستعانة بهم في حال الضرورة.

وأضاف الحاج، أن تركيا تستضيف ما يزيد عن 3.5 مليون سوري، و"وقوفنا إلى جانب تركيا في هذه الأزمة، يأتي من باب رد شيء من الجميل لتركيا، التي وقفت مواقف مشرفة إلى جانب الشعب السوري".

وقال إن "كورونا تتربص بالجميع، دون التمييز على أساس وطني، وواجبنا الإنساني يفرض علينا هذا الموقف".

ولا زالت تركيا تسجل تصاعداً في أعداد الإصابات بكورونا، إذ وصلت أعداد المصابين مساء الاثنين، إلى 1529، فيما بلغت حصيلة الوفيات بالوباء العالمي، 37 حالة في تركيا.

ترك تعليق

التعليق