وفاة رجل أعمال مصري بارز إثر إصابته بـ "كورونا"


توفي، مساء الاثنين، رجل أعمال مصري بارز، إثر إصابته بـ "كورونا".

ورَحِل منصور الجمال، وهو الزوج السابق للفنانة المصرية، ليلى علوي، متأثراً بإصابته بعدوى "كورونا"، أثناء محاولة ضبط حالته الصحية المتدهورة، في مستشفى حميات 15 مايو جنوب مدينة القاهرة، وذلك وفق وسائل إعلام مصرية.

ومنصور الجمال، هو رئيس مجلس إدارة شركة "نيو جيزة" للتنمية العقارية. تخرج فى كلية الحقوق، وعمل في بداية حياته دبلوماسياً، في جامعة الدول العربية، إلى أن وصل إلى منصب رئيس بعثة، وتحول إلى عالم الأعمال، حيث يمتلك العديد المشروعات في مصر والعديد من دول العالم.

وتزوج الجمال الفنانة ليلى علوي من 2007 إلى 2015.

ووفق صحيفة "الوطن" المصرية، شعر منصور الجمال، منذ حوالي أسبوع، بأعراض تتشابه مع أعراض فيروس كورونا المستجد، فضلاً عن كونه يُعاني من مشاكل صحية بالرئة وإصابته بمرض السكري، فأخبر مجموعة من كبار الأطباء من أصدقائه، وسرد لهم الأعراض، فانتقلوا إلى منزله على الفور للاطمئنان على حالته الصحية.

وأكدت المصادر، أنه بتوقيع الكشف الطبي عليه تأكدت شكوكهم في إصابة الراحل بفيروس كورونا المستجد، واقترح عليه الأطباء نقله فوراً إلى أقرب مستشفى حميات، ونقل بالفعل لمستشفى 15 مايو، وأخذت منه مسحة طبية، أظهرت نتيجتها إيجابية الإصابة بكورونا، وحُجر في الغرف المخصصة للعزل بالمستشفى.

وبدأت حالته الصحية تتدهور في اليوم الثاني من دخوله المستشفى ونقل إلى غرفة للعناية المركزة، استمر فيها لمدة يوم، وفي اليوم الثاني وضع على أجهزة التنفس الصناعي لسوء حالته الصحية.

وحتى عصر يوم الاثنين، كانت حالة الجمال، لا تتحسن، ومن ثم تعرضت لتدهور صحي متسارع حتى وافته المنية.

وأشارت "الوطن" المصرية إلى أن أصدقاء الراحل من الأطباء الكبار كانوا يزورنه في المستشفى بشكل يومي، للاطمئنان على حالته.

ووفق وصف الصحيفة، أشاد أصدقاء المتوفي من الأطباء بالرعاية الطبية داخل مستشفى 15  مايو، وهم من نصحوه بالتوجه إلى المستشفى رغم قدرته المالية التي تمكنه من تلقي العلاج بأي مستشفى خاص، وأوضحوا أن الخدمة ونظافة المستشفى واتباعها اجراءات الوقائية كان على غرار أعتى المستشفيات العالمية.

وحول المصدر الرئيسي لنقل العدوى للجمال، أفادت المصادر المقربة من الراحل أنه لم يجرِ التأكد من سفره قريباً للخارج، "إلا أنه كان يُحب زيارة النمسا باستمرار، حيث يعتبرها بلده الثاني بعد مصر، خاصة وأنه قضى فيها سنوات طويلة خلال عمله الدبلوماسي".

ونعت الفنانة ليلى علوي، زوجها السابق، كما نعاه عدد من الفنانيين الآخرين.

ترك تعليق

التعليق