محروقات: توزيع الغاز مرتبط بالكمية والدور


نفت شركة "محروقات" التابعة للنظام، صحة الأخبار التي تداولتها صفحات إعلامية على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي قالت إن الشركة اتخذت قراراً برفع المدة لتسليم أسطوانة الغاز إلى 45 يوماً بدلاً من 23 يوماً.

وأوضحت "محروقات" أنه لم يتخذ أي قرار بهذا الشأن، إلا أن ما يحدث من تأخر في تسليم أسطوانات الغاز، زيادة عن المدة المحددة بـ 23 يوماً، سببه الكميات المتوفرة لدى الشركة، والتي أجبرتها على إكمال الدور لمن لم يتسنَ له الحصول على أسطوانة، ما أدى إلى مرور أكثر من 40 يوماً على من تسلم أسطوانة سابقاً.

وأكدت الشركة أن الرسالة الثانية لاستلام الاسطوانة لن تصل قبل إتمام توزيع الأسطوانة الأولى للنسبة الأكبر من العائلات في المحافظة المقصودة، لافتةً إلى أن آلية توزيع مادة الغاز تعتمد على التوزيع العادل لكافة الكميات المتوفرة والكميات الموردة، ومع كل تقدم في عمليات التسليم وتحسن في الكميات المتوفرة تنخفض مدة استلام الأسطوانة التالية.

وعلّقت وسائل الإعلام على هذه الآلية الجديدة في توزيع أسطوانات الغاز بأنه قد يمر شهران ولا تحصل الأسرة سوى على أسطوانة واحدة، أي أن مدة الاستلام في هذه الحالة قد تزيد عن 45 يوماً، ومع ذلك فإن الشركة تنكر زيادة الفترة الزمنية لاستلام أسطوانة الغاز.

ترك تعليق

التعليق