لا ضيوف ولا "عزايم" بعد اليوم في سوريا


قرار توزيع الخبز على البطاقة الذكية في سوريا، بمعدل رغيفين وربع لكل فرد في اليوم، لايزال يثير الكثير من ردود الأفعال الساخرة على وسائل التواصل الاجتماعي،  ومنها ما يتعلق ببعض عادات المجتمع السوري، الخاصة بدعوة الناس لبعضهم على وجبات الطعام، حيث تساءل البعض: "شو منعمل يا وزارة التجارة، منقلهم جيبوا خبزاتكم معكم..؟".

بدوره رأى موقع "الاقتصاد اليوم" أن الكمية المخصصة للفرد بالأساس لا تكفي، حيث أن هناك أسر لا يوجد ما تأكله سوى الخبز، والبعض منهم يأكل الخبز مع "التسقية" و"البرغل"، "بس منشان يشبعو"، بحسب قول الموقع.

كما رأى أن توزيع الخبز على البطاقة الذكية يتعارض مع حملات توزيع الخبز مجاناً على الفقراء والتي أطلقها بعض الأغنياء، مشيراً إلى أنه بعد اليوم لن يكون بوسع أحد القيام بهذه العملية.
 
وطالب الموقع وزارة التجارة الداخلية بإعادة النظر بالكمية المخصصة للفرد من الخبز، لأن هناك رجال بحاجة لرغيفين على الوجبة لكي يشبعوا، و"إذا ما شبع رح ياكل حصة غيرو".

تجدر الإشارة إلى أن سعر ربطة الخبز في السوق السوداء، يصل إلى 700 ليرة، ونفس الشيء ربطة الخبز السياحي، بينما سعرها الرسمي في الأفران 50 ليرة سورية.

ترك تعليق

التعليق