النظام يفك حظر الأسواق جزئياً.. لكن دون وسائل نقل


وافقت حكومة النظام على إعادة افتتاح كافة المهن التجارية والخدمية بشكل جزئي في جميع المحافظات لكنها قررت الاستمرار بإيقاف وسائط النقل الداخلي وجميع وسائل النقل الجماعي إلى حين انتهاء جائحة "كورونا"، الأمر الذي أثار الكثير من التساؤلات عن جدوى هذا القرار في ظل غياب وسائل النقل وقدرة الناس على الوصول إلى الأسواق.

وبحسب صحيفة "الوطن" الموالية للنظام، فقد وافق الفريق الحكومي على إعادة افتتاح كافة المهن التجارية والخدمية، وفق برنامج يوزع أيام الأسبوع بين هذه المهن بمعدل يوم أو يومين حسب كل مهنة، وتم تحديد فترة العمل من الساعة 8 صباحاً وحتى 3 بعد الظهر.، مع إلزام كافة الفعاليات بارتداء ملابس الوقاية، وكفوف وكمامات.. وغيرها.

وتقرر بالنسبة للفعاليات التجارية الخدمية التي تضم كل من محال بيع الخردوات والأجهزة الكهربائية وصيانتها المنزلية.. وغيرها، والإكسسوار بمختلف أنواعها، أن تفتتح يوم الأحد من الساعة 8 صباحاً وحتى 3 عصراً، وأن تفتح محل الألبسة والأحذية بمختلف أنواعها، يومي الاثنين والأربعاء، من الساعة 8 صباحاً وحتى 3 عصراً.

كما سمح القرار بافتتاح بقية الفعاليات الخاصة والمحال لكل ما يتعلق بتلبية احتياجات الناس، من خياطين ومغسل سيارات وكوي ملابس ومكتبات وحلويات وأدوات صحية وأجهزة خليوية ومستلزماتها ومحلات بيع الزهور على اعتبار أن المشاتل مفتوحة وغيرها، من الساعة 8 صباحاً وحتى 3 عصراً.

وفيما يخص مهنة الحلاقة الرجالية والنسائية، فيتم افتتاحها من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، من الساعة 8 صباحاً وحتى 3 عصراً، وفق اشتراطات وضوابط خاصة، بحيث يتم إلزام الحلاقين بارتداء لباس وقائي شبيه بلباس العاملين بالمشافي، طوال فترة العمل، مع التزامهم بتنظيم تواجد زبون واحد في المحل.

ترك تعليق

التعليق