"الوطن": أمريكا لم تخفف العقوبات الاقتصادية عن سوريا


نفت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام، ونقلاً عما وصفتها بالمصادر الدبلوماسية العربية في نيويورك، ما نشره موقع "الاقتصادي سوريا" بأن واشنطن قررت تخفيف العقوبات الاقتصادية على بعض الدول، ومنها سوريا، لمواجهة وباء "كورونا".

وقالت الصحيفة، إن المصادر الدبلوماسية أخبرتها بأن الولايات المتحدة لم تخفف من عقوباتها تجاه سوريا، بل أصدرت في موقف دفاعي نادر، دليلاً يوضح أن القطاع الصحي والإنساني لا تشمله العقوبات ويخضع لاستثناءات، وذلك بهدف التنصل من أي تهم توجه إليها الآن أو لاحقاً بإعاقة تدفق المساعدات والمعدات الطبية والإنسانية إلى الدول التي فرضت واشنطن عليها عقوبات أحادية الجانب ومن ضمنها سوريا.

وأضافت الصحيفة أنها تواصلت مع بعض المصادر الإعلامية في واشنطن، والتي أخبرتها بأن التوضيح الأمريكي قد يكون نابعاً أيضاً من حاجة الشركات الأمريكية إلى بيع معداتها وتصديرها إلى دول العالم كافة بعد الإنهيار المالي والاقتصادي الذي تشهده الولايات المتحدة منذ قرابة الشهر نتيجة تفشي فيروس كورونا.

وكان موقع "الاقتصادي سوريا" قد نشر أمس تقريراً قال فيها إن الولايات المتحدة الأمريكية قررت رفع العقوبات الاقتصادية عن سوريا، فيما يتعلق بمستوردات القطاع الصحي وكافة مستلزماته، مشيراً إلى أن واشنطن أبلغت مؤسساتها بالسماح بتوريد المعدات الصحية والأدوية لسوريا ولغيرها من الدول، التي كانت تعاقبها سابقاً، وفق الموقع.

ترك تعليق

التعليق