بشار الأسد يطيح بوزير التموين عاطف النداف


استجاب النظام لمطالب حاضنته الشعبية، التي شنت في الآونة الأخيرة، هجوماً على وزير التجارة الداخلية، عاطف النداف، وطالبت بإقالته ومحاسبته، حيث أصدر بشار الأسد مرسوماً بتعيين طلال البرازي محافظ حمص وزيراً للتجارة الداخلية بدل النداف.

وتصاعدت الحملات ضد الوزير النداف في أعقاب القرارات التي أصدرها النظام مؤخراً، برفع سعر البنزين للسيارات فوق 2000 سي سي، وتوزيع الخبز على البطاقة الذكية، بالإضافة إلى غلاء الأسعار الفاحش في الأسواق، حيث تركزت هذه الحملات في المنطقة الساحلية، وأصبح الأهالي هناك يوجهون النداء تلو الآخر لبشار الأسد، التي يرجونه فيها، ليس بإقالة النداف فحسب، وإنما بتقديمه للمحاكمة كذلك.

وتولى عاطف النداف وزارة التجارة الداخلية في نهاية العام 2018، قادماً من وزارة التعليم العالي، التي تولاها منذ العام 2016، في التغيير الحكومي الذي جاء بوزارة عماد خميس.

وكان النداف شغل قبل ذلك منصب محافظ إدلب منذ عام 2005 وحتى عام 2009 حيث عين محافظاً لطرطوس وفي عام 2012 عين محافظاً للسويداء.

أما طلال البرازي، فهو رجل أعمال وكان النظام قد عينه محافظاً على حمص في تموز من العام 2013، وخلال السنوات الأولى من توليه منصبه، تصاعدت الاحتجاجات ضده في حمص أكثر من مرة، وطالب الأهالي بإقالته بسبب الفلتان الأمني في المدينة.

ترك تعليق

التعليق