النظام يزيد من التضييق على "أجنحة الشام" لـ رامي مخلوف


كشفت شركة أجنحة الشام للطيران، التي يملكها رامي مخلوف، بأن وزارة النقل التابعة للنظام فرضت على كل تذكرة سفر تحجزها الشركة على متن رحلاتها المتوجهة إلى القامشلي مبلغ عمولة 45 ألف ليرة سورية، وهو ما دفع الشركة لرفع أسعار تذاكرها إلى 70 ألف ليرة للشخص، الأمر الذي دفع المسافرين إلى الإحجام عن الحجز على طيران أجنحة الشام.

وقال موقع "سيرياستيبس" الموالي لرامي مخلوف، إنه تلقى العديد من الشكاوي التي تمحورت حول ارتفاع سعر تذكرة السفر إلى القامشلي، والتي لا تتناسب بحسب قوله، مع ذوي الدخل المرتفع.. فكيف بالدخل المنخفض؟

وطالب الموقع وزارة النقل بضرورة أن تعامل شركة أجنحة الشام على أنها ناقل وطني، وتسمح لها بهامش ربح يساعدها في الاستمرار والعمل، بينما في ظل الظروف والقرارات الراهنة، فإن ذلك قد يؤدي إلى خسارة الشركة وتوقفها.

ويحاول النظام منذ بدء الخلاف بين رامي مخلوف وبشار الأسد، التضييق على جميع الشركات التي يملكها مخلوف، ودفعها للتوقف والإفلاس، ومنها شركة أجنحة الشام للطيران، حيث منعها سابقاً من المشاركة في نقل السوريين العالقين في دول العالم بسبب "كورونا"، ولاحقاً أصبح يطلب منها رسوماً مرتفعة مقابل استخدام المطارات والأجواء السورية.

ترك تعليق

التعليق