حصري – اقتصاد: مخابرات النظام تضغط لإتمام صفقة أبقار تم تزوير مصدرها


كشف مصدر خاص في وزارة الزراعة التابعة للنظام، في تصريح لـ "اقتصاد"، بأن الوزير الذي يدعى أحمد القادري، أوعز لمديرية الثروة الحيوانية في الوزارة، بإنهاء موضوع شراء 1500 بقرة من أحد التجار السوريين، على أنها مستوردة من هولندا، وذلك بعد أن تعرض لضغوط كبيرة من أحد أجهزة المخابرات لإنجاز الصفقة.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن التاجر كان قد اشترى الأبقار من لبنان بأسعار بخسة، وقد استطاع عبر الضغط أن يستحصل على قرار بإجبار وزارة الزراعة على شرائها على أنها مستوردة من هولندا، لافتاً إلى أن التاجر هو من المقربين من القصر، ويحظى بدعم كبير من أجهزة الأمن.

وطلب المصدر من موقع "اقتصاد" أن يقوم بفضح هذه القضية، مشيراً إلى أن أغلب صفقات الأبقار التي كانت تشتريها الوزارة خلال السنوات السابقة، كانت على هذا النحو، حيث يقوم أحدهم بإدخالها من لبنان أو العراق، ويبيعها للوزارة على أنها مستوردة من الخارج، بأكثر من ثلاثة أضعاف سعرها الحقيقي.

ولفت المصدر، بأن آخر صفقة أبقار، كانت بحدود 8 آلاف رأس قبل أكثر من سنتين، وهي الصفقة التي أعلنت الوزارة عن بيعها للمربين بالتقسيط عن طريق المصرف الزراعي، لكن تبين بعد فترة بأن تكلفة طعامها من العلف أكثر من قيمة إنتاجها من الحليب.




ترك تعليق

التعليق