منحة جامعية للاجئين السوريين في لبنان.. اطلع على التفاصيل


أعلنت منصة "مابس للتعليم العالي" في لبنان، عن منحة للطلبة السوريين الراغبين بمتابعة التعليم الجامعي، مقدمة من جامعة "Southern New Hampshire University" في الولايات المتحدة الأمريكية.

وستخصص المنحة لدراسة "البكالوريس- (للحصول على الإجازة الجامعية)" عبر منصة MAPs الإلكترونية.

وقالت المنصة إنها فتحت الباب لقبول طلبات المتقدمين من منطقة عرسال، بالإضافة للبقاع الأوسط والغربي، من اللاجئين السوريين في لبنان.

وجامعة  "Southern New Hampshire University"، هي مؤسسة أكاديمية خاصة غير ربحية تم تأسيسها في سنة 1933, تقع الجامعة في مدينة مانشستر، نيو هامبشاير بالولايات المتحدة، ويبلغ عدد الطلاب المسجلين بجامعة SNHU أكثر من 35 ألف طالب في أكثر من 180 برنامج لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا والشهادات.

تحتل جامعة جنوب نيوهامبشير المرتبة رقم 101 في قائمة أفضل الجامعات الإقليمية طبقاً لتقييم يو إس نيوز أند ورلد ريبورت لعام 2017، كما تحتل المرتبة 230 على مستوى جامعات العالم ضمن آخر تصنيف عام 2019.

تسعى جامعة نيوهامبشير إلى تطوير إمكانيات الطالب من خلال نزع كل الحواجز والحدود التي تقف أمام ما يريد فعله، أو ينجزه، وهذا عن طريق تلك البرامج التي تقدمها هيئة تدريسية تملك خبرات واسعة في مجال التعليم، إضافة إلى الدورات التدريبية التي تقدمها العديد من المنظمات المتعاقدة مع الجامعة للطلبة.

كما أن لجامعة نيوهامبشير مجموعة من الإنجازات، ففي تصنيف "أفضل50 هيئة إبداعية في العالم" والذي ضم مجموعة من أكبر الشركات في العالم، جوجل، أبل، جاءت في المرتبة 12.

الإختصاصات المقدّمة في المنحة:

1. فنون التواصل Arts of Communication
2. الإدارة الصحّيّة Healthcare Management
3. الإدارة Business Management

مكان المنحة:

أونلاين – لبنان - منصة مابس للتعليم العالي.

توفّر منصة MAPs قاعات مخصّصة مجهّزة تقنياً لطلاب المنحة لحضور المحاضرات وورشات العمل وتنفيذ الواجبات المسندة إليهم.

شروط ومعايير القبول في المنحة:

- الجنسية السورية.
- أن يكون المتقدم حاصل على شهادة البكالوريا بمختلف أنواعها ومصادرها.
- غير ملتحق بدراسة جامعية.
- مستوى متوسط أو أكثر في اللغة الإنكليزيّة.
- الدافع القوي لدى الطالب.
- اجتياز المقابلة واختبار القبول (سنخبركم عنه بعد التسجيل).

مدة المنحة:

4 سنوات، خلال الأشهر الستة الأولى يبدأ الطلاب بدورة تحضيرية في اللغة الإنجليزية ومهارات الحاسوب، تليها عملية تقييم واختبار للبدء الفعلي بالمنحة.

قبول الطالب في المرحلة التحضيرية لا يعني قبوله في المنحة دون تجاوز امتحان الترشيح الأخير بعد إتمام المرحلة التحضيرية للمنحة.

للتسجيل في المرحلة التحضيرية لمنحة SNHU يمكنكم تعبئة الرابط الآتي:

اضغط هنا

ترك تعليق

التعليق