النظام يشطب السجل التجاري لشركة مرتبطة بـ "سيريتل"


يستمر النظام بالتضييق على رجل الأعمال رامي مخلوف، إذ لم يتوقف الأمر عند مصادرة جميع شركاته وممتلكاته، بل وقام بملاحقة الشركات المتعاملة معه، بما فيها تلك التي لا يملك أي حصة فيها.

وبناء عليه، أصدر وزير التجارة الداخلية التابع للنظام، طلال البرازي، قراراً بشطب السجل التجاري لشركة "الواصل" المساهمة المغفلة، وذلك بسبب ما قال إنه لارتكابها مخالفات جسيمة تضر بالاقتصاد الوطني، وتتعارض مع الغايات والأهداف التي أنشئت لأجلها.

وشركة "الواصل"، هي الوكيل الرئيسي لشركة "سيريتل" في مجال تعبئة الوحدات وبيع الخطوط للمحال التجارية، وبدأت أنشطتها في مطلع العام 2014.

وفي سياق ثانٍ، أصدرت سوق دمشق للأوراق المالية يوم الأحد، قراراً بإخراج سهم "سيريتل" من قائمة الأسهم القيادية في البورصة، بالإضافة إلى سهم شركة "العقيلة للتأمين التكافلي" التي تعود ملكيتها لرجل الأعمال الكويتي الشيعي، عبد الحميد دشتي.

وكانت البورصة، قد عدلت مؤخراً من معاييرها الفنية للأسهم القيادية، وبما يؤدي إلى إخراج سهم "سيريتل" منها، وذلك من خلال الاعتماد على القيمة السوقية للسهم، بدلاً من الاعتماد على القيمة السوقية للشركة، كما كان معمول به سابقاً.

ترك تعليق

التعليق