"التنفس" في مشافي دمشق يصل إلى مليون ليرة في الليلة


أكدت مصادر إعلامية خاصة من العاصمة دمشق، بأن أسعار الليلة الواحدة في العناية المشددة في مشافي دمشق الخاصة مع منفسة، تبدأ من 300 ألف ليرة إلى المليون ليرة بدون ثمن الأدوية.

وأشارت تلك المصادر في تصريحات خاصة لـ "اقتصاد"، أن غرف العناية المشددة في جميع مشافي دمشق الحكومية والخاصة، ممتلئة بالكامل بمرضى كورونا، بينما يعمد أصحاب النفوذ إلى إجبار المشفى على قطع التنفس عن الأقل نفوذاً، من أجل إدخال مرضاهم إلى غرف العناية المشددة، وهو ما يفسر سبب ارتفاع عدد الوفيات في المشافي جراء مرض كورونا، بحسب تلك المصادر.

وفي السياق، أفاد ناشطون، أن العديد من القرى بدأت بحملة تبرعات، من أجل شراء أجهزة تنفس على حسابهم، لإنقاذ مرضاهم، بعدما وصلهم من أنباء عن حال المشافي الحكومية والخاصة، وكيف أنها أصبحت محجوزة لطبقة معينة، بالإضافة إلى أن الداخل إليها غالباً ما يخرج منها فاقداً حياته.

إلى ذلك، أعلنت بعض المشافي الحكومية، عن إغلاق عياداتها، والتوقف عن استقبال المراجعين من الأمراض الأخرى، كمشفى التوليد وطب الأطفال في اللاذقية، بحجة حماية الكادر الطبي من الإصابة بكورونا بعد الإعلان عن وفاة عدد من الأطباء بهذا المرض.

وعلق العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على هذه الأخبار، مخاطبين وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي بالقول، بأن مكافحة كورونا لا يكون بإغلاق المستشفيات والعيادات والتوقف عن استقبال المرضى، وإنما بزيادة الخدمات الصحية للناس.

ترك تعليق

التعليق