عبد الله الغربي، وزير التموين الأسبق.. مهدد بالسجن


تناقلت مصادر إعلامية أنباءً عن الحجز الاحتياطي على أموال وزير التموين الأسبق، عبد الله الغربي، وورثة رجل الأعمال الراحل، وهيب مرعي، من جانب نظام الأسد.

وقالت المصادر إن القرار يرتبط بقضية استيراد لحوم مجمدة، في العام 2017، استفاد منها رجل الأعمال الراحل، وهيب مرعي، بمساعدة من الوزير الأسبق، عبد الله الغربي.

بدورها، قالت صحيفة "صاحبة الجلالة"، الموالية، إن قيمة المبالغ في القضية المشار إليها، أعلاه، مضاف إليها الغرامات، تصل إلى أكثر من 6 مليارات ليرة سورية (2.8 مليون دولار).

ووفق الصحيفة ذاتها، فإن الوزير الأسبق، الغربي، سيتعرض للمحاكمة بتهم منها، "صرف نفوذ، وهدر مال عام، وتفويت المنفعة على الدولة، والتهريب". وأن الوزير الأسبق قد يتعرض للسجن.

وقالت الصحيفة إن القضية تشمل عدداً من موظفي مديرية اقتصاد طرطوس. فيما يعمل ورثة وهيب مرعي على تسديد ما يتوجب عليهم من غرامات مالية.

مصادر إعلامية أخرى، أشارت إلى أن النيل من الوزير الأسبق، عبد الله الغربي، ربما يرتبط بخلاف بينه وبين بعض المتنفذين، يعود إلى العام 2016، حينما طالب بوضع "باركودات" على البضاعة المستوردة، بصورة تسهّل التعرّف على هوية البضائع المُهرّبة، مما دفع شخصيات متنفذة مستفيدة من عمليات التهريب إلى فتح ملف القضية المشار إليها أعلاه، ضد الوزير الأسبق.

ترك تعليق

التعليق