مقتل ثلاثة وإصابة آخرين في انفجارين منفصلين بالإمارات


 قالت الشرطة الإماراتية ووسائل إعلام محلية إن ثلاثة قتلوا وأُصيب كثيرون آخرون بجروح يوم الاثنين في انفجارين منفصلين أحدهما في العاصمة أبوظبي والآخر في دبي، المركز السياحي في البلاد.

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي أن شخصين قُتلا في الانفجار الذي وقع في العاصمة، والذي قالت صحيفة ذا ناشيونال إنه وقع في مطعمي كيه.إف.سي وهارديز بشارع راشد بن سعيد.

ويُعرف الشارع أيضا بأنه طريق رئيسي إلى المطار حيث من المتوقع أن تصل في وقت لاحق يوم الاثنين طائرة تقل مساعدين كبار للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في رحلة تاريخية بين إسرائيل ودولة عربية أخرى.

وقالت شرطة أبوظبي إن الانفجار أوقع عدة إصابات تتراوح بين بسيطة ومتوسطة وتم إجلاء سكان المبنى والمناطق المحيطة.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي "حسب التحقيقات الميدانية تم تحديد أسباب الحادث والذي نتج عن خطأ في تأمين تمديدات الغاز مما تسبب بتسربه بعد إنهاء عملية التعبئة الدورية".

وأظهرت صور نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وبثتها وسائل الإعلام المحلية أضرارا جسيمة لحقت بالمطعمين وانبعاث سحابة من الدخان الأبيض من الطابق الأرضي بالمبنى.

وفي دبي، أفادت وسائل إعلام محلية بأن شخصا لقي حتفه في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين عندما انفجرت اسطوانة غاز في مطعم.

وأضافت صحيفة ذا ناشيونال المملوكة لأبوظبي، نقلا عن المتحدث باسم الدفاع المدني بدبي، أن الانفجار أدى لنشوب حريق ألحق أضرارا بالطابق الأرضي من المبنى.

(الصورة المرفقة للأضرار الناجمة عن الانفجار في أبوظبي)

ترك تعليق

التعليق