مصفاة بانياس توجه صفعة لوزير النفط


وجهت شركة "مصفاة بانياس" صفعة لوزير نفط النظام الجديد بسام طعمة، والذي أعلن الانتهاء جزئياً من عمليات الإصلاح نهاية الشهر الماضي والبدء بالتكرير، حيث أكدت المصفاة في بيان، أنه إلى اليوم (الثلاثاء) لم تنته عمليات الإصلاح، وبالتالي لم يتم إنتاج أي كمية إضافية من البنزين.

واستنكرت المصفاة كذلك، التصريحات التي تم تداولها عن مديرها العام بسام سلامة في 9 الشهر الجاري، والذي أعلن قرب الانتهاء من عمليات الإصلاح، مشيرة إلى أن سلامة لم يدل بأي تصريحات لأي وسيلة إعلام في هذا التاريخ، ولم يحدد تاريخاً لعودة المصفاة للعمل.

وكانت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام، نقلت عن مدير المصفاة بسام سلامة، في 9 تشرين الأول الجاري، أن أمور العمرة تسير على ما يرام، وتوقع الانتهاء من كل الأعمال وبدء عمليات تكرير النفط الخام وإنتاج مواد المحروقات المختلفة خلال 3 أيام.

ويشير بيان شركة مصفاة بانياس، إلى أن النظام أدخل البنزين الجاهز إلى البلد من مصادر أخرى، عبر لبنان على سبيل المثال، ثم أعلن عودة مصفاة بانياس للعمل جزئياً نهاية الشهر الماضي، من أجل تبرير الزيادة في الكميات الموردة لمحطات الوقود في المحافظات.

وتشهد المحافظات السورية منذ شهرين أزمة نقص في المشتقات النفطية، لا سيما البنزين، وكان تبرير "وزارة النفط والثروة المعدنية" بأن السبب هو وجود مشكلة في توريدات المشتقات النفطية بسبب العقوبات، وبسبب عمرة مصفاة بانياس.

ترك تعليق

التعليق