تعويضات "الأسد" لمتضرري اللاذقية.. أقل من 5 آلاف دولار لكل قرية


قرر بشار الأسد، وبعيد زيارته إلى جبال الساحل التي ضربتها الحرائق، منح كل قرية متضررة في اللاذقية مبلغ 10 مليون ليرة سورية، أي أقل من 5 آلاف دولار للقرية الواحدة.

وأعلن محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم خلال اجتماعه بمجلس المحافظة اليوم (الخميس)، أن "الرئيس" وبعد زيارته إلى المناطق المتضررة من الحرائق قبل يومين، قرر تقديم منحة من الحكومة بقيمة 1.530 مليار ليرة، بمقدار 10 مليون ليرة لكل قرية.

وكانت مصادر مستقلة قدرت خسائر الحرائق في اللاذقية لوحدها، بأكثر من 100 مليار ليرة سورية، حيث تضررت عشرات القرى، وأدى الحريق إلى إتلاف ملايين الأشجار المثمرة.

وذكر أحد المعلقين على وسائل التواصل الاجتماعي، بأن الإحصائيات الرسمية، تقول بتضرر أكثر من 3 ملايين شجرة مثمرة، مشيراً إلى أن قيمة الشجرة مهما كانت لا تقل عن 10 آلاف ليرة سورية بالحد الأدنى، وهذا يعني أننا أمام رقم يفوق الـ 30 مليار ليرة لأضرار الأشجار فقط، فماذا ستفعل الـمليار ليرة التي قدمتها الحكومة للمتضررين..؟!

وفي السياق ذاته، سخرت صفحات إعلامية موالية، من حملة التبرعات التي يقوم بها رجال الأعمال في دمشق وحلب واللاذقية، والتي من المتوقع أن تجمع نحو مليار ليرة سورية، حيث أشارت إلى أن عدد المتضررين يفوق الـ 28 ألف عائلة، أي بمعدل 30 ألف ليرة لكل عائلة.

ترك تعليق

التعليق