النظام يرفع سعر المازوت الصناعي والتجاري والبنزين الحر


أصدرت وزارة التجارة الداخلية التابعة للنظام، مساء يوم الاثنين، قراراً يقضي برفع سعر ليتر المازوت الصناعي والتجاري الحر إلى 650 ليرة سورية، وليتر البنزين أوكتان 95 إلى 1050 ليرة.

وأكدت الوزارة أن قرارها جاء بناء على توصية اللجنة الاقتصادية وعلى كتاب وزارة النفط والثروة المعدنية مشيرة إلى أن سعر ليتر مازوت التدفئة سوف يبقى دون أي تغيير أو تعديل بـ 180 ليرة سورية، وكذلك بالنسبة لباقي القطاعات كالنقل والزراعة والقطاع العام، كما لم يطرأ أي تعديل على سعر ليتر المازوت المخصص للأفران التموينية وبقي على سعره بـ 135 ليرة سورية.

ووفق الوزارة جاء تعديل سعر ليتر المازوت الصناعي والتجاري نظراً للتكاليف الكبيرة "التى تتكبدها الحكومة لتأمين المشتقات النفطية فى ظل الحصار الجائر الذى تفرضه الإدارة الأمريكية على الشعب السوري وبهدف تأمين حاجة الصناعيين الفعلية من المازوت والحد من عمليات تهريب المادة الى دول الجوار".

وكانت وزارة التجارة الداخلية قد رفعت في 7 الشهر الجاري سعر البنزين أوكتان 95 إلى 850 بدلاً من 575 ليرة.

كما رفع النظام أسعار البنزين في آذار الماضي، وحدد حينها سعر ليتر البنزين المدعوم بـ250 ليرة سورية من نوع "أوكتان 90"، و450 ليرة لليتر غير المدعوم، بينما سعّر ليتر البنزين "أوكتان 95" بـ 575 ليرة سورية (الذي تم تعديله بالقرار الجديد)، وحصر البيع بالسعر المدعوم عبر "البطاقة الذكية" فقط.

ترك تعليق

التعليق