"أبو علي خضر" يرد على العقوبات الأمريكية بإطلاق آيفون 12 من قلب دمشق


احتفلت شركة "إيماتيل" للاتصالات، لصاحبها أبو علي خضر، الذي طالته العقوبات الأمريكية الأخيرة، وجميع شركاته العاملة في سوريا، بإطلاق أحدث إصدارات شركة "آبل" الأمريكية (آيفون 12 وآيفون 12 برو) رسمياً في دمشق.

وقالت الشركة في منشور على صفحتها في "فيسبوك"، يوم السبت، إن "إيماتيل" هي "أول شركة سوريّة توفر الهاتف رسمياً بالشرق الأوسط وحصرياً في دمشق، وذلك قبل البدء ببيعه رسمياً في المنطقة العربية وبعد الإعلان عنه بعشرة أيام فقط من شركة (آبل)".

وتراوح سعر "آيفون 12"، وفقاً لنشرة الأسعار التي أعلنت عنها الشركة، بين 3,9 وحتى 5,3 مليون ليرة سورية (نحو 4200 دولار بالسعر الرسمي)، تبعاً للميزات.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، فرضت عقوبات على شركة "إيماتيل" ومالكها خضر طاهر، الملقب بـ"أبو علي خضر"، في 30 من أيلول الماضي، إلى جانب شركاته الأخرى، وذلك ضمن حزم العقوبات التي طالت عدداً من الشخصيات والكيانات بينهم 7 وزراء في حكومة عرنوس، بسبب دعمها للنظام.

وتأسست "إيماتيل" العام الماضي على أنقاض الصراع بين بشار الأسد وابن خاله رامي مخلوف، حيث رأى العديد من المراقبين بأنه يجري تحضير "إيماتيل" لتكون المشغل الرسمي الثالث، بالإضافة إلى "سيرياتيل" و"إم تي إن".

وذكرت مصادر مطلعة، بأن ملكية "إيماتيل" تعود إلى أسماء الأخرس، زوجة بشار الأسد، والتي كانت تلقب بـ "إيما" من جانب أصدقائها في إحدى مدارس لندن، حينما كانت صغيرة.

ترك تعليق

التعليق