أقل من 3 دولار مكافأة لبعض عمال مصفاة بانياس


أعلنت وزارة النفط التابعة للنظام، عن مكافأة لعمال مصفاة بانياس، الذين أنجزوا أعمال العمرة في المصفاة، بزمن قياسي، وبدون الحاجة لاستيراد قطعة غيار واحدة.

لكن العديد من العمال أكدوا أنهم لم يستلموا شيئاً، فيما قال آخرون إنهم قبضوا مبلغ 7 آلاف ليرة مكافأة، وهي تعادل أقل من 3 دولارات.

واعترض العمال على عدم نشر وزارة النفط لجدول الأسماء الذي يتضمن المكافآت، مشيرين إلى أن الوزارة تقصدت هذا الأمر، لأن هناك من قبضوا مبالغ كبيرة، أكثر من 70 ألف ليرة سورية، والبعض الآخر تم حرمانهم من المكافآت.

وعلّقت وزارة النفط على هذا الأمر، بحسب موقع "الاقتصادي - سورية"، بأن العدد محدود، في إشارة إلى عدد من تم مكافأتهم، ولهذا لم يتم الإعلان عن الأسماء في جداول صريحة.

أما شركة مصفاة بانياس، فقد أوضحت بأن رؤساء الدوائر هم من رشحوا الأسماء التي تستحق المكافأة، وبالتالي هم من يتحملون المسؤولية في حرمان البعض من المكافآت، وفقاً لتقديراتهم لمن ساهم في أعمال العمرة.

وكانت مصفاة بانياس قد توقفت عن العمل في منتصف شهر أيلول الماضي، بهدف إجراء صيانة لها، بعد 7 سنوات من العمل المتواصل. وانتهت أعمال الصيانة منتصف الشهر الجاري.

ترك تعليق

التعليق