تركيا تتجاوز 25000 حالة وفاة بفيروس كورونا


أعلنت وزارة الصحة التركية، الأحد، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كوفيد-19 منذ بدء تفشي الجائحة في البلاد في مارس/ آذار إلى 25 ألف حالة وفاة.

ارتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 25073 وفاة، بعد تسجيل 140 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، في الوقت الذي بلغ فيه عدد الإصابات أكثر من 2.4 مليون إصابة منذ تسجيل الحالة الأولى في 11 مارس/ آذار.

أعادت الحكومة فرض الإغلاق أوائل ديسمبر/ كانون أول، بما في ذلك حظر التجول المسائي خلال أيام الأسبوع وإغلاق نهاية الأسبوع، لوقف تفشي الفيروس.

وألزمت السلطات المطاعم والمقاهي بتقديم الطعام في الخارج، واقتصار حفلات الزفاف والجنازات على 30 شخصاً، كما منعت الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً وتحت 20 عاماً من استخدام وسائل النقل العام.

وقال مصطفى نجمي إلهان، عضو اللجنة الاستشارية العلمية الحكومية، يوم السبت: "اتضح أن القيود كان لها تأثير كبير على انخفاض أعداد الإصابات".

وأضاف "ينبغي عدم التسرع في رفع القيود، ولكن عندما ينخفض عدد الحالات والمرضى، يمكن رفعها بكل تأكيد".

انخفض عدد الحالات اليومية إلى حوالي 6000 حالة في الأيام الأخيرة من أعلى مستوى له بأكثر من 33000 حالة في ديسمبر/ كانون أول.

بدأت تركيا برنامج توفير اللقاحات في 14 يناير/ كانون ثان مع التركيز في البداية على العاملين في مجال الصحة وكبار السن. قال وزير الصحة فخر الدين قوجة إن أكثر من 1.2 مليون شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا الصيني حتى مساء السبت.

وأضاف أنه من المقرر وصول حوالي 6.5 ملايين جرعة من الصين يوم الاثنين. وتلقت تركيا في وقت سابق شحنة أولية من 3 ملايين جرعة.

ووقّعت تركيا اتفاقية مع روسيا يوم السبت لإنتاج لقاح سبوتنيك في.

ترك تعليق

التعليق