رجال أعمال النظام يستجدون الأردن للحصول على فيزا


كشفت مواقع إعلامية موالية للنظام، أن المباحثات التي أجراها رئيس اتحاد غرف التجارة السورية، أبو الهدى اللحام، مع رئيس غرفة تجار الأردن، نائل كباريتي، الذي يزور دمشق منذ عدة أيام على رأس وفد تجاري كبير، ركزت في معظمها على الطلب من الجانب الأردني، تسهيل دخول رجال الأعمال السوريين إلى الأردن، من خلالهم منحهم فيزا، حيث أن هذا الأخير، بحسب تلك المواقع، لايزال يعرقل منح مثل هذه الفيزا لهم.

وذكر موقع "الوطن أون لاين" الموالي، أن الجانبين الأردني والسوري، اتفقا على اعتماد صيغة تساعد رجال الأعمال والفعاليات الاقتصادية بالحصول على تأشيرة دخول لكلا البلدين، بحيث يتولى اتحاد غرف التجارة السورية وغرفة تجارة الأردن مخاطبة الجهات ذات العلاقة.

تجدر الإشارة إلى أن الأردن منح أكثر من 100 رجل أعمال سوري، الجنسية الأردنية، منذ العام 2019، وحتى نهاية العام 2020، إذ يبلغ حجم استثمارات السوريين في الأردن ما يقارب المليار دولار، وذلك وفقاً لبيانات رسمية أردنية.

وقررت السلطات الأردنية في العام 2014، فرض تأشيرة دخول "فيزا" على السوريين الراغبين في دخول أراضيها، بحيث يشمل القرار المقيمين السوريين في الأردن منذ ما قبل العام 2011.

ترك تعليق

التعليق