اقتصاد كوريا الجنوبية ينكمش في عام 2020 لأول مرة منذ 22 عاماً


 قال البنك المركزي في كوريا الجنوبية إن اقتصاد البلاد انكمش للمرة الأولى منذ 22 عاما في عام 2020 حيث دمرت جائحة فيروس كورونا وظائف صناعة الخدمات وأدى إلى انخفاض الإنفاق الاستهلاكي.

أظهرت البيانات الأولية الصادرة عن بنك كوريا يوم الخميس أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد العام الماضي تقلص بنسبة 1٪ عن عام 2019. كان هذا أول انكماش سنوي منذ عام 1998، عندما كانت كوريا الجنوبية في خضم أزمة مالية خانقة.

كان من الممكن أن يكون الاقتصاد أسوأ لولا صادرات التكنولوجيا في البلاد، التي شهدت زيادة في الطلب مدفوعا بأجهزة الكمبيوتر الشخصية والخوادم حيث أجبر الوباء الملايين حول العالم على العمل في المنزل.

يتوقع البنك أن يدير اقتصاد كوريا الجنوبية انتعاشا متواضعا هذا العام مدفوعًا بالصادرات. لكن سول تقول إن سوق العمل سيستغرق وقتا أطول للتعافي من الأضرار التي لحقت بصناعات الخدمات مثل المطاعم والنقل.

حافظ البنك منذ مارس/ أذار من العام الماضي على سعر الفائدة عند أدنى مستوى له على الإطلاق عند 0.5٪ للمساعدة في ضخ الأموال في الاقتصاد. لكن الخبراء يقولون إن الأدوات المالية التقليدية التي تهدف إلى خفض تكاليف الاقتراض لم يكن لها سوى تأثير محدود خلال الوباء الذي أضر بالعرض والطلب.

أبلغت البلاد عن 424 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الخميس، ما يرفع عدد الحالات الوطنية إلى 91240 حالة، بما في ذلك 1619 حالة وفاة.

ترك تعليق

التعليق