أردوغان يحث المستثمرين الأجانب على الثقة بالاقتصاد التركي


حث الرئيس التركي رجب طيب اردوغان المستثمرين الأجانب على الثقة في الاقتصاد التركي، بعد أيام من اقالته ثالث محافظ بنك مركزي خلال اقل من عامين ما تسبب في اضطراب الأسواق.

اثارت الخطوة مخاوف من احتمال عودة تركيا الى سياسات مالية غير تقليدية تسببت في تراجع قيمة العملة التركية. وكثيرا ما جادل اردوغان بأن ارتفاع أسعار الفائدة يتسبب في التضخم، عكسا للقواعد الاقتصادية.

وقال اردوغان "ادعو كل المستثمرين الأجانب الذين يستثمرون في بلادنا الى الثقة بقوة وقدرة الاقتصاد التركي"، وذلك خلال كلمة القاها في مؤتمر حزبي.

وأضاف "الاضطرابات التي شهدناها الأيام القليلة الماضية بالتأكيد لا تعكس أسس الاقتصاد التركي، وديناميكياته الحقيقية، وقدراته وغده".

كما دعا المواطنين الى وضع أي مدخرات او ذهب يملكونه في المصارف دعما للاقتصاد.

يسعى اردوغان للتواصل مع دول أخرى لإصلاح علاقاته الخارجية المضطربة، ولجذب الاستثمارات الأجنبية. واستمر في هذه النغمة التصالحية الأربعاء، فقال "سنستمر في تشكيل علاقاتنا مع كل الدول، من الولايات المتحدة وحتى روسيا، من الاتحاد الأوروبي وحتى الدول العربية، بما يتماشى مع مصالح تركيا وتوقعات شعبنا. كدولة واقعة في قلب افريقيا وآسيا وأوروبا لا نملك رفاهية إدارة ظهورنا لا للشرق ولا للغرب".

ترك تعليق

التعليق