رجل أعمال يوجّه رجاءً خاصاً لـ بشار الأسد


وجه رجل الأعمال والصناعي الموالي للنظام، عصام تيزيني، رسالة إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد، طالبه فيها بإصلاح الاقتصاد السوري الذي ينخر الفساد جسمه ويلتهمه من الداخل، على حد تعبيره.

وقال تيزيني في منشور كتبه على صفحته الشخصية في "فيسبوك"، إن الحل موجود بالشباب، من خلال منحهم الحرية والعنان "لينتجوا دون أي شروط وتعقيدات... نتركهم يعملون ويمرون".

وأضاف أن الشباب "ثروة غنية.. عين الغرب عليها وهو مستمر بالتهامها ونهبها"، ومن المهم جداً حسب قوله، "أن نسقط أمام الشباب كل ذرائع الرغبة بالهجرة".
 
ورأى تيزيني أن تجربة عام 2015 حين فتح الغرب أبوابه مشرعة للسوريين، "لم تكن خبط عشواء بل كانت مدروسة بعناية فائقة.. ودليل ذلك أن كل الأخبار التي تأتي الآن  من المهجر تشير إلى أن السوريين الذين وطؤوا أراضيهم شكلوا لهم قيماً مضافة كثيرة بدءاً من العامل البسيط وانتهاء بالطبيب والمهندس والتاجر والصناعي والحرفي الماهر والمعلم المخلص ووووو".

واعتبر أن "الثروات السورية التي نهبت وتنهب من نفط وغاز و قطن وقمح ووو.. لا تعادل جزءاً من أعظم ثروة نمتلكها.. الشباب.".

وخاطب تيزيني بشار الأسد، قائلاً: "سيادة عالي المقام الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية.. إن يأس السوريين قد بلغ منتهاه من أداء جميع من هم دون مقامكم وخصوصاً الموكل  إليهم ملف الإقتصاد.. لا ننكر أنهم اجتهدوا وعملوا بجد ولكن للأسف فشلوا  وحال السوريين الآن شاهد على فشلهم".

وختم: "العهد الجديد على الأبواب.. الأمل كبير.. الإقتصاد الشاب هو المفتاح".

ترك تعليق

التعليق