للهجرة من سوريا.. رجل أعمال شهير يعرض مصنعه العريق وممتلكاته للبيع


كشف رجل الأعمال الموالي للنظام وعضو مجلس الأعمال الصيني السوري، فيصل العطري، أن أحد رجال الأعمال المعروفين قام بعرض مصنعه العريق للبيع بكل آلياته وخطوط إنتاجه وأبنيته، بقصد الهجرة من سوريا، لكنه رفض الكشف عن اسمه، واكتفى بالقول، إن المشتري الجديد هو من الأثرياء الجدد الذين ظهروا فجأة في السنوات العشر الأخيرة.
  
وقال العطري في منشور كتبه على صفحته الشخصية في "فيسبوك"، بأن خبر بيع المصنع بكل ما فيه لم يقلقه، لكن خبر هجرة صاحبه هو المقلق والمحزن، بحسب وصفه.
 
وأضاف: "المصنع ليس مجرد بناء وآلات وخطوط إنتاج بل هي سلسلة معارف لا يمكن اكتسابها بالمال"، مشيراً إلى أنه على الآخرين أن يفهموا، في إشارة إلى النظام، "أن السياحة ليست بناءاً فخماً بل هي إدارةٌ وعلمٌ وفهمٌ وذوق وهذه معارف تكتسب ولا تشترى. والزراعة ليست أرضاً وغراساً بل هي علمٌ وخبرةٌ ومعرفةٌ وتعبٌ وهذه أيضاً تكتسب ولا تشترى".
 
وتساءل في ختام منشوره قائلاً، غامزاً من قناة من يصفهم بالأثرياء الجديد: "فهل آن لنا أن نفهم أن ثروتنا الحقيقية هي العقول التي يحملها الفلاح والعامل والتاجر والصناعي ورجل السياحة والمهندس والطبيب وليس كما يظن البعض أن الثروة هي المال الذي يملكه هؤلاء..؟".

ترك تعليق

التعليق